آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 7:29 م

فتح باب التقديم فى جامعة الامام عبدالرحمن.. عبر بوابتها الإلكترونية

جهات الإخبارية

أعلنت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، عن فتح بوابة القبول الإلكترونية لاستقبال طلبات القبول لطلبة خريجي المرحلة الثانوية ابتداءً من غدا الخميس ولمدة أسبوع عند الساعة الثانية عشر ظهراً، وذلك ضمن خطة القبول للعام الجامعي 1439 /1440 هـ.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور صالح بن علي الراشد، أن مرحلة استقبال الطلبات لخريجي المرحلة الثانوية العامة أو ما يعادلها لطلبة السعوديين والغير السعوديين.

وقال يتم حسب الخطة الزمنية لأعمال القبول للعام الجامعي 1439/ 1440 هـ، وذلك من خلال بوابة القبول الإلكترونية عبر موقع الجامعة بصفحة عمادة القبول والتسجيل على الرابط التالي
https://admitportal.iau.edu.sa/web/.

وبين أنه يجب على المتقدمين الدخول على بوابة القبول الإلكترونية وقراءة الشروط والاطلاع على المسارات والكليات المتاحة والخطة الزمنية للقبول.

ولفت إلى أن المتقدم مطالب بمعرفة جميع المواعيد المهمة للتقديم ومواعيد الدفعات ومواعيد إكمال الإجراءات الإلكترونية حسب الخطة الزمنية المعتمدة للقبول، ويمكن للمتقدم بتقديم طلب وترتيب الرغبات من المسارات التي تتبع السنة التحضيرية أو الكليات التي لا تتبع السنة التحضيرية بحد أقصى ستة رغبات، حيث تعتمد عملية القبول بالجامعة على النسب الموزونة وترتيب الرغبات بالمفاضلة على عدد المقاعد المتاحة