آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 9:52 ص

جولة ميدانية في تاروت تكشف مشاريع مهملة

جهات الإخبارية جعفر الصفار

كشفت جولة ميدانية قام بها رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس جعفر الشايب ورئيس بلدية تاروت المهندس زكي العبد الوهاب في جزيرة تاروت عن تأخر كبير من قبل المقاول لتمديد شبكات الصرف الصحي في عدة أحياء في الجزيرة.

وشملت الجولة الإطلاع على مشاكل الحفريات في الشوارع الرئيسية في مدخل سنابس ومنطقة شمال الكورنيش لتمديد شبكة الصرف الصحي وفي بلدة الربيعية، وتخللها الإطلاع على أعمال مقاولي الحفريات لمشاريع المياه والصرف الصحي وشركات الاتصالات، كما شملت أيضا المواقع التي لم يتم إعادة سفلتها في شمال تاروت والمرتبطة بشبكة المياه المحلاة.

وقال رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس جعفر الشايب انه تم الاتفاق على عقد لقاءات شهرية مع الجهات المختلفة لمتابعة إجراءات تنفيذ أعمال الحفريات وإعادة السفلتة بالصورة التي تضمن سرعة انجاز المشاريع وعدم الأضرار بمصالح المواطنين.


مشيرا إلى توقيف وتغريم بعض المقاولين بسبب تأخرهم في انجاز بعض المشاريع،  وكذلك كثرة واستمرارية الحفريات في شوارع المحافظة وتأخر إعادة ردمها من قبل المقاولين لفترات قد تمتد لسنوات على الرغم من انتهاء المشروع، وكذلك غياب الجودة في إعادة سفلتة الشوارع مما يعني هدرا كبيرا للمال العام، وعدم استخدام وسائل السلامة المرورية عند القيام بإعمال حفريات في الشوارع مما ينتج عنه حوادث مرورية بعضها خطير.


لفتا إلى ان هذه القضية نالت اهتمام كبيرا من قبل أعضاء المجلس البلدي بسبب كثرة شكاوى المواطنين ولشعور الأعضاء بالأهمية القصوى لهذه المشكلة.