آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

الخطوط السعودية تفتح باب القبول ببرنامج رواد المستقبل

جهات الإخبارية

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن فتح باب التسجيل في برنامج "رواد المستقبل"، وهو من البرامج الرائدة في صناعة النقل الجوي.

ويعمل البرنامج على تأهيل نخبة من أبناء وبنات الوطن الطموحين حديثي التخرج من الجامعات وإعدادهم لتولي مناصب قيادية في مختلف ، وذلك لحملة البكالوريوس والماجستير.

وتشمل التخصصات المطلوبة (الإدارية): إدارة أعمال، موارد بشرية، قانون، محاسبة مالية، تسويق، إدارة طيران، إدارة صناعية، و(الحاسب الآلي): هندسة حاسب، علوم حاسب، تقنية معلومات، هندسة نظم، إدارة نظم المعلومات، و(الهندسية): الصناعية.

ويشترط للتقديم أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وألا يزيد العمر عن (25) سنة لحملة البكالوريوس ولا يزيد عن (30) سنة لحملة الماجيستير، وحاصلًا على معادلة الشهادة إذا كانت صادرة من جهة تعليمية دولية غير سعودية، وتحقيق معدل تراكمي (2.75 من 4) أو (3.75 من 5) في المعدل النهائي لحملة البكالوريوس.

كما يشترط تحقيق معدل تراكمي (3 من 4) أو (4 من 5) في المعدل النهائي لحملة الماجستير، واجتياز اختبار السعودية في اللغة الإنجليزية، واجتياز اختبارات القبول المقررة للبرنامج، واجتياز الكشف الطبي الذي تجريه السعودية.

ويقدم البرنامج عدة مزايا هامة أثناء التدريب ومنها: مكافأة شهرية (8050) ريالًا خلال السنة الأولى، ومكافأة شهرية (8625) ريالًا خلال السنة الثانية، وبدل سكن يعادل مجموع مكافأتين شهرية، وتأمين طبي حسب أنظمة الخطوط السعودية.

ويقدم أيضًا مزايا بعد التخرج من البرنامج، تتمثل في تعيين الخريج على إحدى الوظائف بالمؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية أو أحد الشركات التابعة لها، وراتب شهري (11085 ريالًا) لحملة البكالوريوس، و(12330 ريالًا) لحملة الماجستير، وبدل سكن سنوي (33255) ريالًا لحملة البكالوريوس، و(36990 ريالًا) لحملة الماجستير، وبدل مواصلات شهري (600 ريال)، وتأمين طبي حسب أنظمة الخطوط السعودية، وقسائم سفر.

ويمكن التقديم عن طريق الرابط: https://goo.gl/RoYkes من اليوم الأحد، 1439/10/17هـ، وحتى السبت 1439/11/1هـ.