آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 8:46 م

القتل تعزيرًا لاثنين وسجن ثالث 23 عاما لتشكيلهم خلية إرهابية

جهات الإخبارية

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة، اليوم الاثنين، بالقتل تعزيرًا لمتهمَين وسجن ثالث «23 سنة»؛ لاشتراكهم في تكوين خلية إرهابية تابعة لتنظيم سري مسلح شرق المملكة.

وجاء بحيثيات الحكم أن الخلية الإرهابية استهدفت زعزعة الأمن، وقتل رجال الأمن، والتخريب والفوضى وإحداث الفتنة.

كما أثبتت حيثيات الحكم تحريض أفراد الخلية على المشاركة في مظاهرات ومسيرات من شأنها إحداث الانقسام بالمجتمع.

ودانت المحكمة المدعى عليهما الأول والثاني بالتحريض على المشاركة في المظاهرات والمسيرات، إضافة إلى إطلاق النار على الدوريات الأمنية ونقاط التفتيش ومركز شرطة العوامية ورجال الأمن، مستخدمين في ذلك سلاحاً من نوع رشاش ومسدس وبندقية.

ولفتت إلى أنه ثبت على المدعى عليهما مشاركتهما في أعمال الشغب والأعمال التخريبية التي وقعت بمحافظة القطيف وقيامهما بحرق الإطارات ورفع الشعارات المناوئة للدولة، مع جلب أسلحة وذخيرة إلى محافظة القطيف بإيعاز من أحد المطلوبين وإخفائها، إضافة إلى تواصلهما عبر أحد برامج التواصل الاجتماعي مع المطلوبين أمنياً مثيري الشغب ببلدة العوامية لمراقبة تحركات الدوريات الأمنية من أجل إطلاق النار عليها، إضافة إلى المشاركة في السطو المسلح على إحدى الصيدليات في محافظة القطيف.

وثبت للمحكمة إطلاق المدعى عليه الثاني النار على السجن العام بمحافظة القطيف، إضافة إلى رميه قنابل المولوتوف على المدرعات الأمنية بقصد قتل رجال الأمن وتعطيلهم عن أداء عملهم.

وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه الثالث بالسجن 23 سنة ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة 23 سنة تبدأ من خروجه من السجن بعد اكتساب الحكم القطعية.

وجاء قرارها بعد ثبوت متاجرته بالأسلحة بيعاً وشراءً دون ترخيص، إضافة إلى بيعه للأسلحة إلى المدعى عليهما الأولى والثاني مع علمه بأنها ستستخدم من قبلهما في إثارة الشغب والإخلال بالأمن الداخلي، وتستره عليهما وعدم إبلاغ الجهات الأمنية.