آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 9:08 ص

«البيت السعيد» يطلق استبيانا للوقوف على مشكلات ما بعد الطلاق

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - صفوى

اطلق مركز البيت السعيد بصفوى استبيانا أسريا حول «المشكلات التي يعاني منها المطلقون والمطلقات واحتياجاتهم الأساسية» للوقوف على حجم ونوع المشكلات والصعوبات التي تواجه الرجل والمرأة بعد الطلاق.

وذكر رئيس مركز البيت السعيد المرشد الأسري الشيخ صالح آل إبراهيم أن هذا الاستبيان جاء لتحديد الاحتياجات الأساسية للمطلقين والمطلقات سواء كانت احتياجات مادية أو معنوية أو إرشادية أو اجتماعية.

وأضاف؛ أنه لابد من الوقوف على المتغيرات الجديدة فيما يتصل باتخاذ قرار الطلاق، وموقف أهل الزوجين من الطلاق، فقد كان الطلاق يحدث في السابق بناء على رغبة الزوج غالباً، ويكون موقف الأهل في العادة هو الرفض والمعارضة للطلاق، أما الآن فهناك تغير وتحول كبير في هذين الأمرين.

وتابع، «نسعى لاستكشاف الطريقة والأسلوب الذي يتم به الطلاق بين الزوجين، وهل أن الطلاق يتم بالتراضي والتفاهم أم بشكل تعسفي وجائر أم بعد رحلة معاناة وعذاب طويلة».

ولفت أن الطريق الذي يمكن من خلاله الوقوف على نزاعات الزوجين التي تصل لمرحلة الطلاق يكمن في الاستشارات الزوجية والأسرية التي ترد للمركز سواء عبر الاتصال الهاتفي أو الحضور المباشر أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك يمكن لنا التعرف على تلك الحالات من خلال التواصل مع الجهات الأهلية والرسمية التي تتلقى حالات الطلاق.

وأمِل ممن مر بتجربة الطلاق بالإجابة على أسئلة الإستبيان كاملة، وذلك للاستفادة من نتائجها في البحث العلمي والتثقيف والإرشاد الأسري.

للمشاركة في الاستبيان عبر الرابط المرفق:

http://bit.ly/2L8Jjit

مركز البيت السعيد بصفوى:

00966136631344

00966555032334