آخر تحديث: 15 / 7 / 2018م - 11:39 م  بتوقيت مكة المكرمة

النادي الأدبي بالأحساء يطلق فعالية «أناملنا تتحدث» لفئتي الصم والبكم

جهينة الإخبارية إيمان الشواف - الأحساء

نظم النادي الأدبي بالأحساء فعالية فريدة من نوعها تحمل شعار «أناملنا تتحدث» لفئتي الصم والبكم بالتعاون مع فريق اجتياز التطوعي والجمعية السعودية للتربية الخاصة ”جستر“ بقيادة المدير التنفيذي سمية الربيع، مساء الثلاثاء في مقر النادي.

ويهدف البرنامج إلى تحقيق مبدأ الدمج بين أفراد المجتمع وزيادة الوعي بأهمية لغة الاشارة ووضع الأفراد في تجربة عملية ملموسة ضرورة لابد منها.

واحتوت الفعالية على عدة أركان منها: «أناملي تبدع بإتقان، ركن أعمال الصم، التكنولوجيا في عالم الصم، أناملي تعبر، التعلم عن طريق الحيوانات».

وتضمنت الفعالية توزيع أدوات لكل الزائرين والمتواجدين بالنادي مثل «السدادات، الشريط الاصق او الكمام، البروشور، والبرامج الالكترونية» ليتم خلالها توجيههم لمجموعات الترجمة، وهم كوادر متخصصين بلغة الاشارة مهمتهم تعليم الزائرين كل مايحتاجونه في هذه الفعالية.

وشارك الزائرين في منطقة البوثات ليتحقق التفاعل الحي والتطبيق العملي.

واختتمت الفعالية في منطقة المسرح بمجموعة من المسابقات المنوعة للكبار والصغار، بعد ذلك تم تكريم الجميع حيث ألقى خلالها رئيس النادي الدكتور ظافر الشهري كلمة شكر وتقدير للجميع، كما شكرت جستر بدورها النادي الأدبي على إتاحة الفرصة لها للمشاركة في هذه الفعالية.