آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

عمل القطيف: نسبة توطين قطاع الاتصالات في ارتفاع

جهات الإخبارية

نفذ مدير مكتب العمل بمحافظة القطيف عبدالكريم آل طه جولات تفتيشية وتوعوية في مجال توطين قطاع الاتصالات لقياس مدى الالتزام بتطبيق قرار التوطين إضافة إلى أثر التطبيق.

وقال آل طه بأنه قد شهد قرار توطين قطاع الاتصالات تأييد ومباركة من الشارع العام مع بداية انطلاقته ولا زال، سواء من أصحاب منشات أو من فئة الشباب الطامحين للعمل في هذا المجال، إن كان مشتريات او في مجال الصيانة.

وأشار إلى أن هناك شريحة كبيرة جدا لديها من الوعي الكافي ما يجعلها تلتزم بتنفيذ القرار وفي القطيف يوجد ما يزيد عن 98 في المئة ملتزمين بتطبيق القرار، «وشهدنا ذلك خلال الجولات التفتيشية».

وبين ان الشباب السعودي لديه من الدراسة والخبرة ما يؤهله لخوض مجال الاتصالات ليس في المبيعات فقط، وانما في مجال الصيانة، فقد دعم أصحاب المحلات انفسهم بالدورات التدريبية داخل وخارج المملكة والبعض لديه ما يصل الى 12 سنة من الخبرة في هذا المجال.

ونوه إلى تأكيد أصحاب المحلات على أن قرار توطين قطاع الاتصالات يصب في صالح سوق العمل، كما ان الزبون اصبح اكثر ثقة، وارتفع معدل الاقبال على الشراء والصيانة.

وأكد بقوله «شهدنا ذلك خلال الجولة ومن الأحاديث التي دارت بيننا وبين ملاك المنشآت او العاملين فيها وأكدوا على ان هناك اقبال على شغل وظيفة الصيانة وانها مهنة مربحة».