آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

سيهات.. ”دانة الخليج“ توستماسترز تبث روح المبادرة بمشاركة الكفيف ال مرار

جهات الإخبارية

عقد نادي دانة الخليج توستماسترز اجتماعه رقم 252 الأحد الماضي بمقره في نادي الخليج بسيهات، بمشاركة الكفيف مؤيد ال مرار الحاصل على درجة البكالوريوس في علم النفس من الولايات المتحدة الأمريكية رغم الصعوبات والعقبات الجمة.

وافتتح الإجتماع ت. م سليم المدني، مرحبا بالضيوف والأعضاء ثم سلم الدفة لرئيس النادي ت. م مصطفى ال صليبي حيث سلط الضوء على أهدافه التي يرجو تحقيقها في فترته والخطوات الرئيسية التي سيتم العمل بها.

وابتدأ عريف الاجتماع علي اعبيدان حديثه بمقدمة عن المبادرة والإقدام، أهميتها في الحياة وكيف بهما يستطيع الإنسان شق طريقه رغماً عن كل المعوقات.

واستعرض مؤيد ال مرار تجربته في الحياة من خلال خطبة كسر الجمود وهي الخطبة المعدة الأولى في الاجتماع، حيث سلط الضوء على تخرجه بدرجة البكالوريوس في علم النفس، وكيف ابتدأت القصة وما الذي خاضه هناك.

وأشارت. م سليم المدني في الخطبة المعدة الثانية إلى التحفيز وأهميته ثم ضرب المثل بأحد أندية التوستماسترز وكيف أنه بالتحفيز استطاع النادي الوصول إلى مسابقة ساتاك مراتً عديدة.

وأبدى ت. م علي الشقاق إعجابه في خطبة مؤيد ال مرار خلال تقييمه للخطبة، واستخدامه للصور الجمالية وإسهابه في الحديث بلا انقطاع او تلكئات.

وقيم ت. م مصطفى ال صليبي ت. م المدني حيث ابتدأ تقييمه مخاطباً المدني بقوله «أنت كالشمس نستمد دفء الإيجابية منك» ، لافتا إلى أبرز أهم مميزات خطبة المدني من ناحية لغة الجسد ونبرات الصوت وتناغم الأفكار كما أشار إلى فرص التحسين.

وأرتجل أربعة فرسان في فقرة موضوعات الساحة وهم ت. م المدني والشقاق وأحمد الرمضان وال مرار.

وكانت الفقرة بإدارة ت. م المبدع محمد المحمدعلي حيث طلب من المرتجلين التحدث عن أمثلة عربية مشهورة تم اختيارها بشكل عشوائي.