آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

«طائرة ورقية».. فلاش يكشف حرص الوالدين على الأبناء

جهات الإخبارية إيمان الشايب - القطيف

كشف فلاش «طائرة ورقية» من خلال مشاهده التوعوية أحجية حرص الوالدين على الأبناء والسر وراء مكامن القلق والخوف اتجاههم في نهايته.

ودارت حبكته الأساسية حول رغبة طفل ذي العشر سنوات في اقتناء دراجة نارية أو سيارة كما هو الحال مع أقرانه وعدم وعيه بالأسباب التي دعت والده لرفض أمنياته، وتذمره حيال عدم القبول والإصغاء لرغباته الجامحة.

وسلطت الكاميرا بعد ذلك نزهة ترفيهية جمعت بين الأب وابنه حيث كان الأخير يلعب بطائرة ورقية، وقام بقطع خيطها ظنًا منه بأنها ستحلق لأبعد ما يمكن إلا أنه تفاجأ بسقوطها، ليغتنم الأب الفرصة في ربط أحداث خوفه وحرصه على ابنه بحادثة سقوط الطائرة.

وأشار الأب لطفله من خلال المشاهد إلى أن الخيط الذي كان معلقًا في الطائرة لم يكن بمثابة «قيدٍ» لها وإنما بوصلة توجيه، وكذلك الأمر يعود للنصائح التي يقدمها الآباء لأبنائهم والتي تعد نابعة من مصادر الحب والخوف لا السيطرة والتحكم.

وذكر صاحب العمل والمخرج جابر الجنبي بأن فكرة الطائرة مأخوذة من الأدب الإنجليزي كونه مدرس لغة انجليزية، مبينا إضافته عليها مشهد الدباب، ومشهد الأب والابن في المنزل.

ونوه إلى أن العمل استغرق ساعة للتصوير وأخرى للمونتاج، كما أن الأدوات المستخدمة فيه اقتصرت على جوال آيفون 6.

وبين الصعوبات التي واجهتهم أثناء العمل والتي تمثلت في ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة.

وعبر عن سعادته بردة فعل المجتمع التي كانت جدا ايجابية اتجاه العمل، وموضحًا بهجته اتجاه دعوة الجميع لهم للاستمرار في تصوير ونشر مثل هكذا مقاطع.

وقال بأنهم يعملون في قناتهم على نشر مثل هذه المقاطع التوعوية منذ فترة، إذ لا يعد هذا العمل الأول من نوعه.

وقدم شكره لكل من ساهم في دعمهم بكلمة تعزيز وإشادة، قائلًا «فكلماتهم هي الحافز والتي تدفعنا لبذل المزيد».

الجدير بالذكر أن الفيلم من تمثيل عبد الله آل ربح، والطفل الواعد سجاد الجنبي، ومن إخراج جابر الجنبي.