آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 2:48 ص

المنتخب السعودي لكرة اليد يتغلب على قطر في آسيوية الشباب

جهات الإخبارية

تغلب المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الشباب على منتخب قطر بنتيجة «19 - 17»، ضمن افتتاح مباريات دور المجموعات الرئيسي من منافسات البطولة الآسيوية السادسة عشر المقامة حاليا في مدينة صلالة بسلطنة عمان.

وفرض شباب الأخضر سيطرتهم على مجريات الشوط الأول وتفوقوا في الشقين الدفاعي والهجومي واستطاعوا إنهاء الشوط متقدمين بفارق هدفين وبواقع «10 - 8»، وبالرغم من عودة قطر وتقليصهم النتيجة والتقدم بفارق هدفين في الشوط الثاني بواقع «11 - 13»، إلا أن شباب الأخضر تمكنوا من العودة لأجواء اللقاء في الدقائق الثمان الأخيرة

وتقدموا بفارق هدفين بواقع «17 - 15» في ظل تألق لمركز الحراسة، وواصل المنتخب السعودي تقدمه بالنتيجة حتى أنهى المباراة متفوقين بنتيجة «19 - 17»، ومحققين بذلك فوزهم الأول في الدور الرئيسي من البطولة.

من جهته يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره منتخب اليابان يوم غداً، وذلك ضمن إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات الرئيسي للبطولة الآسيوية.

ويدخل شباب الأخضر اللقاء وفي رصيدهم نقطتين من الفوز علي قطر، ويتطلعون في مواصلة الانتصارات أمام اليابان لضمان التأهل للدور نصف النهائي من البطولة، والمنافسة على أحد البطاقات الثلاث المؤهلة لبطولة كأس العالم 2019م في أسبانيا.