آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

مستفيدات لجنة كافل اليتيم يتعرفن على برنامج فن الإلقاء والتواصل

جهات الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

تعرفت مستفيدات لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف على برنامج تطوير مهارات التواصل والقيادة والإلقاء بالممارسة، ضمن برامج الفعاليات والأنشطة الصيفية وذلك بالتعاون مع العريف زهراء البيات.

وتضمنت أهداف البرنامج التشجيع على التواصل وصقل مهارة الإلقاء والخطبة، وتعلم القيادة والتميز، حيث بدأت الأثنين ولمدة أسبوعين، مستهدفة طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية من مستفيدات اللجنة.

وقالت العريف البيات أن أهمية البرنامج تكمن في التغلب على الخجل والتوتر وترتيب الأفكار وتقديمها بتسلسل، والإنصات الجيد للآخرين والتقييم البناء، وبناء خطبة ومعرفة عناصرها، وإدارة النقاش والوقت، والأهم مواجهة الجمهور بثقة.

ويحتوي البرنامج على عدة أهداف تتمثل في تطوير مهارة الإلقاء، تطوير مهارات الإنصات، اكتشاف اهمية الايماءات وحركة الجسد في الخطابةً، تعلم التقييم وممارسة النقاش ضمن المجموعة، وتعلم مهارات التفكير عند الارتجال من خلال الخطب الارتجالية.

وبينت أنه ليس هناك عمر محدد للانضمام لمثل هذه الدورات التدريبية ولكن يفضل لمن هم بعمر 13 وما فوق، حيث أن هذا العمر وقت الخجل والإحراج الذي يشكل شخصية الفتاة، فتظهر علامات المراهقة والتوتر.

وأكدت على أن هذه الدورات تساعد على اعادة الثقة والتغلب على المشكلات من خلال التدريب والممارسة.

يشار إلى أن البيات مدرب معتمد من قبل وزارة التعليم، وعضوة في جمعية العطاء النسائية، وعضوة في اندية التوستماسترز، ومؤسسة نادي جافل الياسمين للناشئات.