آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 11:56 م

تدشين مبادرة «كفالة طالب» وتبرع بـ 100 ألف ريال في مهرجان التألق بالقديح

جهات الإخبارية هاشم الفلفل - تصوير: سعيد الشرقي - القديح

دشن رئيس جمعية مضر الخيرية محمد آل السيد ناصر مبادرة «كفالة طالب» تحت عنوان «تكفل تعليمي وشارك في بناء مستقبلي»، بكلفة إجمالية بلغت 600 ألف ريال

وتبرع خلال دقائق الشيخ محمد العبيدان بمبلغ 100 ألف ريال للبرنامج.

وجاء ذلك خلال تنظيم جمعية مضر الخيرية مهرجان التألق الخامس مساء الثلاثاء بقاعة الملك عبد الله بن عبد العزيز الوطنية بالقديح بحضور واسع احتفى بأكثر من 300 متألق ومتألقة.

وضم المهرجان هذا العام طلاب القديح المتفوقين والمتفوقات الدارسين في مدارس القديح وخارجها مع رفع سقف نسبة ترشح الطلاب لجائزة المهرجان لبث روح التنافس بينهم حيث كان الحد الأدنى للترشح 96%، وبقيت نسبة ترشح الطالبات 99% كما كانت عليه العام الماضي.

وبدأ الحفل قراء مجلس الضحى القرآني بتلاوة القرآن الكريم، بعدها تقدم آل السيد ناصر كلمة الافتتاح ثم قدم علي آل محسن وسجاد آل سلام فقرة حوارية التألق حيث استضافوا رئيس جمعية مضر والشيخ محمد العبيدان وبليغ البحراني.

وتكلم رئيس جمعية مضر محمد آل السيد ناصر عن المعايير التي توضع سنوياً بهدف زيادة التنافسية، وأن هذا يتضح تماماً في أعداد المتفوقين المتزايدة كل عام، وقدم جزيل الامتنان للداعمين والرعاة الذين آمنوا بمعلمي وطلاب القديح للرقي بالمسيرة التعليمية.

وفي كلمة للكادر التعليمي حث الشيخ العبيدان المعلمين والأساتذة بانتهاج الصورة الرسالية الإنسانية والمجتمعية بعيداً عن الهدف المادي والمعيشي.

وقال «إن هذا المهرجان رسالة لكافة الأسر القديحية أن الطالب المتفوق منظور بعين الرعاية والإهتمام ورسالة تحفيزية لغير المتفوق وأسرهم بأننا نرتجي الخير الكثير منكم».

وتحدث بليغ البحراني عضو مهرجان التألق عن معايير وقع الخلل في تطبيقها في المدارس ما أدى لإختيار المميز وترك الأميز، ماضطر إدارة المهرجان لاستبعاد المرحلة الإبتدائية وأنهم في صدد النقاش مع المدارس لفهم أكثر لتطبيق المعايير بحرفية.

وشاركت مجموعة سينما القديح بكليب بعنوان «بحارة داخل هالبحر» من آداء الرادود شاكر الجنبي.

وكان مسك الختام بتكريم المتألقين من طلابٍ وطالبات، ومتقاعدين، ومحاضرين أكاديميين.