آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

لجنة كافل اليتيم تختتم برنامج التوستماسترز ”تطوير الذات“

جهات الإخبارية إنعام آل عدنان - القطيف

اختتمت لجنة كافل اليتيم التابعة لجمعية القطيف الخيرية برنامج التوستماسترز ”تطوير الذات“ والتي قدمتها المدربة زهراء البيات، وحضرتها خمسة عشر متدربة حيث استمر البرنامج ثمانية أيام تعرفن من خلاله على عدة أساسيات في كيفية تطوير الذات ومهارات الإلقاء.

وتطرق البرنامج إلى التغلب على التوتر الذي ينتاب أي شخص عند مواجهة الجمهور قبل الخطبة، وترتيب أفكارك وتقديمها بتسلسل منطقي أو زمني، والإنصات جيداً للأخرين، وتقديم تقييم مفيد من ملاحظات واقتراحات بناءة للأخرين والتي ستعمل على تطوير وتحسين مهاراتهم في الخطابة وقيادة الناس، إضافة للمشاركة وقيادة مجموعة في حلقة نقاش أو اجتماع.

وأبدت خديجة البحراني ”عضو في اللجنه“ إعجابها بالبرنامج مشيرة إلا إن الكثير يجهل ماهية منظمة التوستماسترز العالمية.

وأضافت ”بحثت عن المصطلح في اليوتيوب لأتعرف عليه قبل أن أحضر وزاد إعجابي بمحتوى البرنامج حين تعرفت عليه من خلال الورشة التي قدمتها المدربة زهراء البيات كما استفدت كثيراً منه وتمنيت لو أن الحضور كان أكثر ليستفيد عدد أكثر منه“.

واكتشفت البحراني مواهب جديرة بالاهتمام في بعض المتدربات موضحة بأنها ستسعى لاحتضان تلك المواهب وتنميتها.

وكان تفاعل المتدربات مع المدربة البيات دافع لتكرار عمل ورش أخرى في المستقبل كما قالت حيث إنها خشيت من عدم تفاعل المجموعة في بادئ الأمر مبينة إنها شعرت بالرضا في الأيام الأخيرة حين تفاجأت ببعض المتدربات اللاتي انطلقن بمهارة والتمست من خلال ذلك تأثير ماقدمته لهن.

وشكرت مسؤولة التعليم بلجنة كافل اليتيم مي الزهيري المدربة البيات والمتدربات واللاتي كن أساس نجاح البرنامج، كما شجعت المتدربات على الاستمرار ومواصلة ما قمن بتعلمه من خلال الورشة والسعي لبذل جهد أكبر لتحقيق ذلك في المستقبل.