آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 9:08 م

افتتاح معرض ”فن بريشة شرقية“ في مطار الملك فهد الدولي

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - تصوير: أحمد الصرنوخ - الدمام

افتتحت جمعية الثقافة والفنون بالدمام، بالشراكة المجتمعية مع شركة المطارات ”داكو“ المعرض الفني التشكيلي بعنوان ”فن بريشة شرقية“، والذي يضم أعمال متنوعة لفناني وفنانات المملكة من المنطقة الشرقية، كما تضمّن الأنشطة الجانبية والتي تمثّلت في رسم الكاريكاتور والخط العربي، على أرض مطار الملك فهد الدولي اليوم الاربعاء 1 اغسطس ويستمر حتى ثلاثة أسابيع.

وقالت مسؤولة الجمعية يثرب الصدير: ”ان المعرض يضم اعمال لـ 50 فنان وفنانة مشاركين من مختلف المدراس، ومختلف مدن ومناطق المنطقة الشرقية من الجبيل وحفر الباطن والدمام والاحساء والقطيف وسيهات والخبر والظهران“، لافتة الى ان بعض أعمال الفنانين مركبة من 4 - 5 قطع ولم تقتصر على عمل واحد فقط.

وأشارت إلى أن المعرض يهدف الى "تعريف المسافرين والقادمين من الخارج بالفنون في المنطقة الشرقية، وتراث البلد الشعبي، وتوجّهات أفرادها.

وألقى مسؤول شركة المطارات أحمد العزّوني كلمة الإفتتاح وجاء فيها: ”ان المبادرة تهدف إلى دعم الفن التشكيلي في المملكة، وفنانيها في المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى توفير بيئة ترفيهية وتثقيفية للمسافرين أثناء تواجدهم بالمطار، لافتا الى نوايا الشركة في إطلاق برامج في مجالات مختلفة قريبا“.

وقال مدير جمعية الثقافة والفنون يوسف الحربي: ”ان هذا المعرض يعد من أهم المعارض في مطارات المملكة، لما يقدمه من ثقافة بصرية وأدبية وفنية للمسافرين والجمهور العزيز“، وخص بالشكر الفنانين لمشاركتهم، والحضور ووسائل الإعلام وشركة المطارات، لافتا إلى حرص الجمعية على تلك الشراكة التي تدعم الثقافة البصرية والفنية للجمهور العزيز.

وأعرب الزوار، والمسافرين، وموظفي المطار عن سعادتهم بالمعرض، وما يخلقه من أجواء مميزة في التفاعل الفني والتلاقح الفكري مع الفنانين، وقاموا بأخذ الصور معهم.