آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 9:52 ص

«أصعب الحلال».. فلاش يدعو لتخفيف أعباء الزواج على الشباب

جهات الإخبارية إنعام أل عدنان - القطيف

أنهى فريق العمل التابع لمؤسسة الضوء للإنتاج الفني فيلمه القصير بعنوان «أصعب الحلال» والذي يهدف لإيصال رسالة لمختلف عناصر المجتمع سعياً لتخفيف أعباء الزواج والحد من العقبات التي تقع على عاتق الشاب.

وكانت فكرة العمل حسب ماذكر علي المطرود أحد أعضاء فريق العمل تتلخص في قصة شاب يسعى للزواج فيطرق الأبواب المتاحة في المجتمع لمساعدته على تحقيق غايته فيتفاجأ ببعض العقبات التي تقع في طريقه.

وأضاف «نبعت فكرة الفيلم من تجارب عديدة مر بها الشباب في المجتمع المحيط بنا عانوا فيها من مثل هذه العقبات والتي جعلت الزواج صعب المنال أمام الشباب».

وتمثلت رسالة العمل على حد قوله في تفعيل دور المجتمع بشكل إيجابي للمساهمة في إنجاح مشروع الزواج بدلاً من إفساده، ولتجنيب المجتمع الأثار السلبية المحذورة.

وتكون فريق العمل من مجموعة من الشباب، عدنان محمد الزاهر، علي إبراهيم المطرود، علي أحمد المطرود، مهدي علي الحبيب، عبدالله علي الحبيب، حسن أيمن المعلم، فاضل آل إبراهيم، هاشم الصادق.

واستغرق تصوير الفليم مايقارب الشهر من ناحية إعداد الموقع والبدء فيه حيث تم تصويرة في ثلاث مواقع في مدينة صفوى.

وذكر المطرود بأن مرحلة التصوير أتت بعد المونتاج وما يرافقها من هندسة صوتية وإضافة مؤثرات حيث إستغرقت هذه العملية قرابة الشهرين.

وبين المطرود بأن أكثر الصعوبات التي واجهت فريق العمل هي إيجاد موقع مناسب بالمواصفات المطلوبه حيث تطلب المشهد ثلاثة أبواب متجاورة حيث يندر وجودها في المنازل الحديثة.

وأردف قائلًا «واجهتنا صعوبة تصوير المشاهد على مدار إسبوعي دون أخذ إستراحة حيث كان يتم تجهيز المواقع وسط الإسبوع ليتم تصويرها في نهايته وكان أحد المصورين على وشك التخرج من الجامعة».

وأشار إلى قلة الإمكانيات والمعدات التي كان لها تأثير كبير على العملية برمتها حيث يصبح المجهود مضاعفاً لمحاولة سد هذا الفراغ وابتكار حلول إخرى بديلة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 2 / 8 / 2018م - 12:58 م
أحسنتم وبارك الله فيكم
العمل جميل وطريقة ايصالكم للفكرة كانت رائعة من ناحية كل التفاصيل
من الجريدة لين الأبواب

أنا من شفته ماسك الجريدة وماتركها عشان يسمع ولده على طول غسلت ايدي منه

الشبعان عمره مايحس بالجوعان
وهذا مو بس بالزواج بل بكل شي
عشان كذا الا بيسأل أبوه عن الزواج أول شي لازم تسويه خليه يصوم وخذه وياك رحلة اسبوعين خله يجوع
2
محمد جاسم
[ الأحساء ]: 2 / 8 / 2018م - 3:01 م
يعجبني كثيرا الإصرار و التحدي.
هل يوجد لديكم رابط لهذا الفيلم القصير؟
3
محفوظ
[ سيهات ]: 3 / 8 / 2018م - 1:28 م
وماذا عن اعباء وتكاليف الحج المبالغ جدا في اسعارها والزيارة والتي يقوم بتجارتها اغلبها مشايخ وماذا عن تكاليف الفواتح عند النساء ومتطلبات القارءات الا يستحق هذا تسليط الضوء عليها فقط ع الزواج
4
Abu ali
[ Qatif ]: 4 / 8 / 2018م - 10:43 م
فعلا مشكله تتزايد يوما بعد يوم قد يصل الشاب او الشابه لسن فوق الثلاثين ولايستطيع لضعف الاماكنيات وكثره الطلبات ومتطلبات المعيشه اللتي يفترض توفيرها رغم الظروف ولكن المعاش لايكاد ان يغطي ابسط التكاليف حاليا


وهذا سبب عزوف الكثير عن ذلك ،