آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 4:24 م

«الصحة» تبدأ تطعيم الأطفال بتقنية الواقع الافتراضي

جهات الإخبارية

بدأت وزارة الصحة تجربة استخدام تقنية الواقع الافتراضي «VR»؛ وذلك بهدف إزالة الرهبة والخوف لدى الأطفال أثناء التطعيم وسحب عينة الدم.

وأوضحت الصحة أن تجربة تطعيم الأطفال تعتبر مؤلمة وغير سارة للأطفال، حيث إنه في كثير من الحالات يتم الاستعانة بالأهل وبأكثر من شخص من أجل تهدئة الطفل وتثبيته لأخذ الجرعة.

وأشارت إلى أنه من خلال تقنية الواقع الافتراضي «VR» ستختلف التجربة بالنسبة للطفل وستسهل إجراءات عملية التطعيم بكل سهولة ويسر ومن دون مساعدة أحد، من خلال خلق تجربة تواكب مخيلة الطفل لتجعل عملية التطعيم جزءا من خياله.

وأبانت الصحة أنه تم في البداية القيام بزيارات للمراكز وعمل دراسات لحالات الرهبة والخوف لدى الأطفال ومقابلة مختصين بالحالة النفسية والذهنية عند الأطفال خلال زيارتهم لأخذ التطعيمات، حيث تم تحديد الفئة العمرية المناسبة للتطبيق ومدى الاستفادة.

 ولفتت إلى أن مركز الابداع بالوزارة بدأ بتعميم التجربة على جميع مناطق ومحافظات المملكة للاستفادة القصوى من التجربة، حيث سيكون الانتشار على مراحل مدروسة بدءًا بالمراكز الصحية النموذجية بكل منطقة وصولاً لجميع مراكز الرعاية الصحية الأولية.

وأفادت الصحة بتجربة المشروع في تسع مناطق «الرياض، الجوف، القريات، الحدود الشمالية، القصيم، حائل، الطائف، حفر الباطن والقنفذة» وجار العمل على التنفيذ الفعلي مع بداية العام الدراسي المقبل.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
سلمى
[ القطيف ]: 4 / 8 / 2018م - 8:57 م
نمباهم يطموهم في مراكز الصحيه وجزكم خير من نحيه النظافه وتعقيم وشكرآ
2
ضلام
[ القطيف ]: 4 / 8 / 2018م - 8:59 م
اهم شي يطعموهم في مراكز الصحيه لاتكون افضل بكثير من المدرسه من نحيه النظافه والتعقيم