آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

سحب 9 مراكز صحيّة أولية من مقاولين متعثرين بالقطيف

جهات الإخبارية

سحبت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية 9 مراكز صحيّة أولية بمحافظة القطيف بالاضافة الى مشروعين صحيين من مقاولين لتعثر اتمامها في الوقت المحدد حتى النصف الأول من عام 2018.

أوضح ذلك مدير التواصل والعلاقات العامة بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالشرقية مطلق الجلعود.

وأشار إلى أن هذه المشاريع تتضمّن إنشاء مستشفى للولادة والأطفال بالقطيف، وتطوير غرف عزل سالبة الضغط بمستشفيات الشرقية.

وأضاف: إن سحب هذه المشاريع جاء نتيجة تعثّر مقاوليها عن تسليمها في الوقت المطلوب، وذلك بحسب الأوامر المتبعة، إذ تمت إعادتها للطرح في منافسة ليتم استكمال تنفيذها على حساب المقاول المتعثر السابق. 

وأكد «الجلعود» أن الشؤون الصحية ممثلة في مديرها العام د. صالح السلوك، تتابع مشاريع الصحة منذ وقت انطلاقها لحين الانتهاء منها.

وأشار الى ان وزارة الصحة تحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية لأبناء الوطن، بأعلى مستوى وأحدث المعايير العالمية التي تشمل تخطيط وتصميم وإنشاء المباني الطبية بما يتوافق مع المعايير العالمية، وبما يحقق أن تكون المستشفيات بيئة مناسبة للعملية العلاجية، وتوفير كافة الإمكانات لخدمة المنطقة، ولا تتوانى في محاسبة أي تقصير.

وذكر أن هذه المشاريع التي تم سحبها من المقاولين المقصرين، ستقوم بطرح مناقصاتها لاستلامها من مقاولين آخرين، وعلى حساب المقاولين السابقين، بحسب ما تنصّ عليه الأنظمة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
زعبور
3 / 8 / 2018م - 2:30 م
ما صارت ردينا على طير ياللي كل اليوم مقاول وسحب إلى متى أكثر من 6 سنوات ومركز صحي الجارودية الجديد وغيره معطل لم يتم إلا بناء القواعد فقط والله مسخره
2
غالب عبد الرحمن
[ الدمام ]: 4 / 8 / 2018م - 12:43 ص
المفروض كل مقاول لاعاب يسحب منه ترخيصه وانا أفضل الشركات الاجنبيه أفضل وأسرع في العمل مجرد رأي ولكم الشكر
3
مواطن
[ القطيف ]: 5 / 8 / 2018م - 1:41 ص
بصراحة اذا كانت المباني المعتمدة ثابتة التصميم لماذا لا تلجأ الوزارة المباني بيركاست التركيب اقل وقت و احسن جودة