آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

50 فنانا يشاركون بريشة شرقية في مطار الدمام

جهات الإخبارية يوسف شغري - تصوير: أحمد الصرنوخ - الدمام

شهد بهو المغادرة الداخلية في مطار الملك فهد الدولي في الدمام، افتتاح معرض تشكيلي ضم حوالي 60 لوحة تشكيلية لخمسين فناناً، وذلك بالمشاركة بين جمعية الثقافة والفنون بالدمام وشركة مطار الدمام.

واستضاف البهو ورشتان للخط العربي أحدها للفنان الخطاط علي السواري، وأخرى للرسم المباشر.

وتفاوت مستوى الأعمال المعروضة بين الفنانين المشاركين ومنهم: الفنان منير الحجي الذي قدم لوحتين كبيرتين صور فيهما قوارب من بحر القطيف، واربع لوحات من الحجم الصغير للفنان صلاح الناصري قدم فيها مناظر من البيئة المحلية ومزارع منطقة القطيف.

وقدم الفنان عباس ال رقية لوحة كبيرة عن العيد في بيئته المحلية بألوان صريحة وقوية ومنسجمة، فيما عرضت الفنانة حوراء المرهون لوحة صورت فيها إمرأة بألوان قوية صريحة وبعض الطباعات الزخرفية بالذهبي.

وشاركت الفنانة إيمان الجشي بلوحتين استخدمت فيهما الزخرفة والحرف العربي كعناصر تزيينية بتقنية الكولاج، بينما قدمت سلمى الشيخ لوحة تصور فيها العمارة التراثية.

وعرضت الفنانة يثرب الصدير لوحة فيها رجل جالس على اريكة استخدمت فيها الألوان القوية الحارة بالتضاد مع لمسات من الأزرق البارد.

ودمجت الفنانة سيما ال عبد الحي لوحة بين الجرافيك والتصوير باستخدام ألوان من درجات الرمادي والبني، بينما عرض الفنان فهد الكردشي لوحة بخلفية زرقاء وأبنية تراثية بالأحمر والأصفر.

وشارك الفنان فاضل أبو شومي بثلاث لوحات استخدم فيها درجات الرمادي، فيما استخدمت الفنانة زهراء الدار الأسود والأبيض في لوحتها لتنقل فكرة هلال العيد.

وشارك بالمعرض الذي شهد أعمال تركيبية من الخشب والرسم فوق خشب قديم، كل من: الفنانة سعاد وخيك والفنان سليمان الأمير والفنانة خاتون الجشي والفنانة منى الشيخ والفنانة شعاع الدوسري والفنناة أحلام المشهدي.