آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 9:52 ص

فيلم انشادي يدعو لاحتضان المتفوقين وآبائهم في مهرجان التألق بالقديح

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القديح

ساهم الفيلم الانشادي «تألق الآباء والأبناء» الذي عرض مؤخرًا في حفل تكريم المتفوقين بالقديح «مهرجان التألق» الخامس في اطلاق رسالة مؤثرة للجمهور اختصرها الشاعر صالح عيسى الدعيبل في عدة كلمات تساقطت معها الدموع وتأججت المشاعر.

وعن الفيلم قال الشاعر الدعيبل لـ ”جهينة الإخبارية“ ان كتابة الأبيات التي قد تسببت في ايقاعنا في حيرة حيث تم فيها التواصل مع المنشد شاكر الجنبي للإتفاق على مخرج يكون فيه دمج الحاضر بالماضي، معبرًا بكلمات «وما إن حانت ساعة الولادة للنص وخشعت الحروف وسجد اليراع على الورقة وصرت أكتب بنهم وأنا اطالع البعيد بعين القلب واكتملت الكتابة وساد الصمت لبعض الوقت».

وعن رسالة الفيلم أكد على انها موجهة لجمهور الحفل لاحتضان المتألقين وإنصاف من قام بتربيتهم والسعي على راحتهم ولكي يعي المجتمع دور الأب الفاضل.

ولفت إلى إنه لم يرى العمل الا في المهرجان قبل اكتماله عند «سينما القديح» وكان يعيش في خوف شديد ولكن عند عرضه قد أحيا صوت المنشد شاكر الجنبي وجودة آدائه.

وختم حديثه بقوله «لقد اندهشت من تلك اللوحة الفنية التي اداها الأحبة في سينما القديح فلهم قبلة حب بسعة الأرض وماأن انتهت فقرة الآداء وارتفع التصفيق سالت دموع الفرح بانتصارنا في هذا التحدي فكل ماكان لاشك كان لله يد التوفيق فيه».

يذكر بأن مهرجان التألق في القديح في نسخته الخامسة هو حفل خاص سنوي لتكريم المتفوقين والمتفوقات نظمته جمعية مضر الخيرية مساء الثلاثاء الماضي بحضور واسع احتفى بأكثر من 300 متألق ومتألقة.

الجدير بالذكر أن المهرجان هذا العام ضم طلاب القديح المتفوقين والمتفوقات الدارسين في مدارس القديح وخارجها مع رفع سقف نسبة ترشح الطلاب لجائزة المهرجان لبث روح التنافس بينهم حيث كان الحد الأدنى للترشح 96%، وبقيت نسبة الترشح للطالبات 99% كما كانت عليه العام الماضي.