آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 10:36 م

خلال شهر من تاريخه..

الملحقية الثقافية في كندا تطالب المبتعثين بالعودة إلى السعودية

جهات الإخبارية

طالبت الملحقية الثقافية السعودية في كندا، جميع الطلاب المبتعثين والدارسين على حسابهم الخاص، بإنهاء جميع ارتباطاتهم والتقدم بطلب تذكرة عودة للمملكة خلال شهر من تاريخه عن طريق بوابة ”سفير“.

ووجهت الملحقية - عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ - رسالة للطلاب مفادها: ”الإخوة والأخوات المبتعثين والدارسين على حسابهم الخاص.. إشارة إلى الأمر السامي الكريم القاضي بإيقاف كل برامج التدريب والابتعاث والزمالة إلى كندا، وعدم بقاء أي مبتعث أو متدرب بنهاية صيف هذا العام 1439 هـ “.

وأضافت - في تغريدة أخرى -: ”عليه نأمل من الجميع المسارعة في إنهاء جميع الارتباطات والتقدم بطلب تذكرة عودة للمملكة خلال شهر من تاريخه عن طريق بوابة سفير وفق المتبع“.

وكانت المملكة قد سحبت سفيرها لدى كندا وجمّدت معها كل العلاقات التجارية والاقتصادية، عقب تصريحات مغلوطة وغير مسؤولة من وزيرة الخارجية الكندية وسفارة أوتاوا في المملكة حملت تدخّلًا في الشؤون الداخلية السعودية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 7 / 8 / 2018م - 10:41 ص
أنا قرأت التعليقات تحت التغريدة وهذا يكفي لأي شخص حاب ياخذ نظرة على حال المبتعثين والا بيصير لهم من خلال تجارب وأمثلة يضربوها لكم.

لو أنا شخص في البعثة بسأل نفسي
هل بهذي السهولة أنا رحت البعثة
وهل من السهل اعادة سنوات الدراسة من جديد
الناس عندها التزامات داخل وبرى البلد

أما مسألة التعويضات كلنا نعرفها بدأً من حافز لين ارتفاع فاتورة الكهرباء مؤخراً فنقول للأخوة والأخوات المبتعثين حياكم معنا وراح يعوضوكم ان شاء الله!!!!!!!!!!!!!!!

أظن البعض مو فارقة وياه مستقبل عشرات الألوف لأن أصلاً النهاية تعيسة لافي لهم وظيفة ترتقي للشهادة ولا سكن ملك يؤويهم وهذا سواء درسوا ثلاث سنين أو عشر ماراح تفرق عند غيرهم