آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

«تعليم القطيف»: انتهاء صيانة المدارس خلال 10 أيام

جهات الإخبارية

أكد مدير مكتب إدارة التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط الانتهاء من صيانة عشرات المدارس بالمحافظة، مشيرا إلى أن فرق الصيانة تعمل وفقا لجدول يومي.

وشدد على أهمية إنهاء أعمال الترميم والتأهيل والصيانة كافة للمباني المدرسية خلال العشرة أيام القادمة قبل عيد الأضحى المبارك.

وأضاف العليط: إن فرق الصيانة والتشغيل بمكتب تعليم القطيف تعمل جاهدة على الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم للعديد من المباني المدرسية استعدادا للعام الدراسي الجديد بغرض توفير البيئة التعليمية الآمنة للطلاب والطالبات قبل انطلاق الدراسة، ولم يتطرق العليط الى عدد المدارس التي تم الانتهاء منها.

واشار الى ان مكتب التعليم بالقطيف وضع خطوات استباقية تحظى بدعم مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان.

ولفت الى إن المكتب يعتمد آلية ما يعرف ب «الصيانة الوقائية والزيارات الوقائية» لفرق التشغيل والصيانة بشأن معالجة المباني التي تحتاج الى تأهيل وصيانة، مؤكدا قطع شوط كبير خلال الإجازة الصيفية، مبينا أن فرق التشغيل والصيانة تقوم يوميا بزيارة المدارس لتوفير أعلى معايير واشتراطات السلامة.

وقال العليط: إن نسبة ترحيل المناهج الدراسية لمختلف المراحل الدراسية تختلف باختلاف المرحلة الدراسية، مبينا أن نسبة ترحيل المناهج الدراسية للمرحلة الابتدائية للبنين بلغت 69%، حيث بلغت 48 مدرسة من إجمالي 70 مدرسة.

وبين انه في المرحلة الابتدائية للبنات وصلت الى 89%، حيث بلغت 54 مدرسة من إجمالي 61 مدرسة، بينما بلغت نسبة ترحيل المناهج الدراسية للمرحلة المتوسطة ”بنين“ 82%، حيث بلغت 40 مدرسة من إجمالي 49 مدرسة، فيما بلغت للمرحلة المتوسطة ”بنات“ 81%، حيث بلغت 38 مدرسة من إجمالي 47 مدرسة حتى يوم أمس.