آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 9:52 ص

أخصائي تغذية: المرضى بحاجة إلى فيتامينات من نوع آخر

جهات الإخبارية ريده الحبيب - تصوير: حسن عرقان - القطيف

أكد أخصائي التغذية العلاجية رضي العسيف أن كثرة الشكوى والقلق والاكتئاب قد تحتاج إلى مكملات غذائية، إلا إن نمط الحياة الإيجابي هو الأجدى لمثل هذه الحالات.

وأشار إلى ضرورة تعلم فن الاتصال الفعال بين الأخصائي والمريض، وقال: ”ليس أخصائي التغذية هو من يخطط النظام الغذائي فقط بل هو من يخطط لحياة إيجابية للمريض“.أخصائي التغذية رضي العسيف

وذكر في المحاضرة التي قدمها لأعضاء منتدى «الحمية للجميع» أمس الإثنين تحت عنوان «ڤيتامينات الجاذبية والإيجابية»، أن المرضى بحاجة إلى فيتامينات من نوع آخر، مثل فيتامين «أ» الباعث على الاطمئنان والانجذاب والاحتواء التآلف بين الطرفين حيث يتألف من: الاستقبال، والابتسامة الحقيقية، وحسن الإنصات، وفن الإقناع.

وأشار إلى أهمية ڤيتامين «ج» والذي وصفه بفيتامين الجمال والتألق والابتهاج والعذوبة قلباً وقالباً، مؤكدا على ضرورة تنمية جمال الروح من خلال الأمل والتفاؤل، والتمتع بالإيجابية.

وقال: ”ڤيتامين «د» فهو الفيتامين الذي يبعث فيك روح التحدي والعزيمة لتحقيق النجاح، ويتمثل في خلق الدافعية لدى المريض لتطبيق الحمية وتحقيق النجاح“.

يشار إلى إن هذه المحاضرة هي ختام فعاليات منتدى «الحمية للجميع» للعام الحالي، والذي يشرف عليه الأخصائي رضي العسيف منذ 11 عاما.