آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 7:06 م

لفك الاختناقات المرورية.. ودعم الجوانب الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة

أمانة الشرقية: اعتماد مشاريع لتطوير 7 طرق في محافظة القطيف

جهات الإخبارية

اعتمدت وزارة الشؤون البلدية والقروية مشاريع استحداث وتوسعة عدد من الطرق الرئيسية بمحافظة القطيف، والتي تسعى الأمانة من خلالها لتحقيق عدداً من الأهداف الرئيسية، والتي تتضمن تطوير شبكة الطرق لفك الاختناقات وتسهيل الحركة المرورية بطرق المحافظة.

يأتي ذلك ضمن إطار خطة أمانة المنطقة الشرقية في تنمية المنطقة وتطويرها والارتقاء بجودة الخدمات ورفع كفاءة شبكة الطرق الحضرية.

وأشار أمين المنطقة الشرقية بالإنابة المهندس عصام الملا بأن أهم الطرق التي سيشملها التطوير والتي تم اعتمادها هي: امتداد طريق الملك عبدالعزيز، طريق الخليفة علي بن أبي طالب، طريق المدينة المنورة، طريق الخليفة عمر بن الخطاب، طريق الرياض، طريق الخليفة أبوبكر الصديق، طريق شمال الناصرة.

وذكر أن هذه المشاريع تهدف لتسهيل الوصول من وإلى المنطقة المركزية وزيادة الاتصالية فيما بين مناطق وأحياء المحافظة، وكذلك ربط مناطق المحافظة بالطرق الإقليمية الرابطة بالمدن والمحافظات الأخرى، ودعم الجوانب الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظة من خلال إيجاد استعمالات وفرص استثمارية جديدة للمنطقة على تلك المحاور وزيادة فرص العمل وزيادة العوائد الاقتصادية بالمحافظة.

وأكد المهندس الملا بأن محافظة القطيف تحظى باهتمام بالغ من أمانة الشرقية، من خلال الحرص على تنفيذ مشاريع تنموية في جميع قرى وهجر محافظات القطيف، لافتا الى أنه يتم دراسة جميع احتياجات المحافظة من خلال بلدية القطيف، والتي بدورها تعمل على دراسة وتنفيذ مشاريع هامة في محافظة القطيف بشكل كامل، بما يحقق النهضة العمرانية الشاملة وتطوير البنى التحتية وفك الاختناقات المرورية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 9
1
سيف علي
[ القطيف ]: 8 / 8 / 2018م - 3:00 م
وين ذا شمال الناصرة والى اين يوصل
2
حسن
8 / 8 / 2018م - 10:10 م
طريق شمال الناصرة هو امتداد جسر المشاري غربا حتى يصل لطريق الجبيل الظهران
3
ابو محمد
[ القطيف ]: 9 / 8 / 2018م - 3:31 ص
شمال الناصره الشارع القادم من الجسر التاني الرابط بين حي المشاري( تاروت) ويفصل الناصرة عن الشبيلي ودانة الرامس ويقطع العواميه وصولآ الى سجن القطيف
4
عليAhmed
[ القطيف ]: 9 / 8 / 2018م - 7:07 ص
صدقتهم انت
كلام فاضي راجعنا بعد عشر سنوات توهم يحطو حواجز
5
عبدالكريم عبدالله
[ القطيف ]: 9 / 8 / 2018م - 5:14 م
اذا تم البدء بها ممتاز..
واين ما اعتمد سابقا 1437 شارع الحسن البصري
نأمل من الامانه تنفيذ الجميع..
6
e
[ Qatif ]: 9 / 8 / 2018م - 7:33 م
خلاص طفشنا من الكشط والتحفير والسفلتة الزفتة!
7
راكان
[ القطيف تاروت ]: 9 / 8 / 2018م - 11:58 م
رقم 2 ياحسن


صح كلامك كبري من الناصرة الي العوامية الي طريق الظهران الجبيل
8
الحمدلله
[ القطيف ]: 10 / 8 / 2018م - 10:56 ص
يعني اذا بدأ بالمشروع ماراح نلحق عليه يالله بلاغ اولادنا اذا كبروا يشوفوا نهاية المشروع وكم يوم من الافتتاح ويتحفر ههههههههه قال مشاريع ومغربل موجود في بلدية القطيف بجيب لك مؤسسات الدرباس او الخالدي او الهاجري وخذ يالعب
9
ابو دعاء
10 / 8 / 2018م - 2:54 م
ويش صار على مشروع طريق زين العابدين في الجش

هههههههه