آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 1:31 ص

فريق تطوعي بصفوى يطلق فكرة توعوية لاعادة تدوير المواد.. نافورة بـ 500 ريال

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - تصوير: أحمد الصرنوخ - صفوى

بنى عدد من المتطوعين والمتطوعات ضمن مبادرة ”بصمة حي“ مع فريق مشاة صفوى للسيدات وبالتعاون مع فريق ديرتنا ملونة نافورة بطريقة مبتكرة من خلال إعادة تدوير بعض الأدوات في وسط حديقة المحمل بصفوى.

وذكرت الناشطة الاجتماعية فوزية المبارك أنهم يهدفون من هذه المبادرة لصناعة حديقة نموذجية غيرتقليدية بأفكار جديدة ومنها فكرة صنع وبناء نافورة وسط الحديقة التي تعتبر أول نافورة تصنع في حديقة على مستوى محافظة القطيف ومن خلال إعادة تدوير بعض المواد.

وأضافت؛ أن الحديقة ما زال العمل قائم على تجميلها وستضم قسم لذوي الاحتياجات الخاصة لاهمية هذه الفئة في المجتمع وتوفير لهم سبل التعليم والسعادة.

وأعربت عن شكرها لرئيس بلدية القطيف المهندس زياد مغربل ورئيس بلدية صفوى المهندس نايف القحطاني على دعمهما للمبادرة وإزالة العقبات التي تواجه المتطوعين، مثنية على جهود جميع المتطوعين والمتطوعات المشاركين في العمل على تجميل الحديقة.

وأشار التشكيلي علي التاروتي الذي نفذ فكرته باحترافية إلى أن النافورة صنعت بخامات بسيطة جدا، وتكلفتها لم تتعدى 500 ريال ومساحتها 9 متر مربع.

ودعا كل شخص يمتلك موهبة ما أن يستغلها وألا يبخل بها «الله اعطاك هذه الموهبة من اجل اسعاد الاخرين ونشر الابتسامة على وجوههم لانك انت الطبيب تعالجهم بابداعك وفنك وقدراتك التي تصنع منها من لاشيء إلى شيء واقعي يحبه الآخرون وهو في ميزان حسناتك».

وكان قد زار ستة من أعضاء لجنة أصدقاء بلدية مدينة صفوى وعضو المجلس البلدي خضراء المبارك مؤخرا حديقة المحمل لمتابعة آخر مستجدات الحملة التجميلية للحديقة.