آخر تحديث: 17 / 10 / 2018م - 3:15 م  بتوقيت مكة المكرمة

«الهدى» ينعش منسوبيه بمحاضرات توعوية

جهينة الإخبارية محمد الخباز - تاروت
جماعية للمشاركين في المحاضرات

واصلت إدارة نادي الهدى، واسرة كرة اليد بالنادي عملها الجاد في الطريق نحو صناعة جيل مميز في لعبة كرة اليد، وذلك من خلال اقامة محاضرة توعوية حملت عنوان «الطريق نحو النجومية والعلاقة بين اللاعبين والحكام»، وقدمها الدكتور ناصر الشمري.

وتطرق الشمري في بداية المحاضرة إلى عدة نقاط، تقود اللاعب للوصول إلى النجومية، ومن أهمها: التغذية، الانضباط داخل الملعب وخارجه، اخذ القسط الكافي من النوم، الابتعاد عن التدخين، وكذلك المحافظة على التدريبات اليومية والاستماع إلى تعليمات المدرب.

الشمري شرح تلك النقاط بشكل تفصيلي، ضاربا الكثير من الأمثلة، التي لامست واقع اللاعبين، قبل أن يتجه نحو شرح التعديلات الجديدة في قانون اللعبة، بأسلوب بسيط، يمكن لكافة المتواجدين استيعابه، ضاربا أمثلة عملية، تفاعل معها لاعبو يد الهدى بكافة دراجتها.

وتحدث ناصر الشمري عن العلاقة بين اللاعبين والحكام، داعيا اللاعبين إلى التركيز على اللعب والابتعاد عن كثرة الاعتراض، الذي يأخذ من مجهوداتهم ويقلل من تركيزهم داخل ارضية الملعب، شارحا الطرق المثلى للتعامل مع الحكم ومناقشته خلال مجريات المباراة.

من جانبه، تحدث علي العليوات عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي لكرة اليد عن بعض النقاط التي تطرق لها الشمري أثناء محاضرته، مؤكدا أن ما يراه من عمل كبير في لعبة كرة اليد بنادي الهدى لن يؤتي ثماره إن لم يكن الجميع على قلب رجل واحد.