آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

صفوى.. حقيبتين زوجيتين لرفع مستوى الوعي الزوجي في مركز البيت السعيد

جهات الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

أصدر مركز البيت السعيد بصفوى حقيبتين زوجيتين مختلفتي المحتوى، حيث كتبت بأقلام نخبة من الباحثين والخبراء المهتمين بالشأن الأسري.

وقال رئيس مركز البيت السعيد بصفوى الشيخ صالح آل إبراهيم أن محتوى الحقيبة رقم «1» يتضمن «كيمياء الحب والزواج، معاً في القفص الذهبي، أسرار النجاح في العلاقة الزوجية، دليل السعادة الزوجية، لنتعلم لغة التعبير عن الحب، مهارات احتواء المشاكل الزوجية، جربوه خير لكم، ترنيمة الحب، طبيعة الرجل وطبيعة المرأة، من أجل خطوبة ناجحة، الإعداد لزواج ناجح، التأسيس لزواج أكثر سعادة».

الحقيبة التثقيفية الزوجيةوأشار إلى أن محتوى الحقيبة رقم «2» يتمثل في «صرح الأسرة، محورية الحقوق، حسن المعاشرة، نبذ العنف، الإدارة والتدبير، فن الاستمتاع بالعلاقة الحميمة، بوح وحميمية، آسف قلها وكفى».

وبين أنهم يسعون إلى تحقيق عدة أهداف من خلالها منها تيسير حصول الشاب والفتاة على الثقافة الزوجية الضرورية، وتبصير المستهدفين بالحياة الزوجية ومتطلباتها، إكساب الأزواج مهارات وفنون التعامل الزوجي، وتوعيتهم بإدارة وحل الخلافات الزوجية، وتعريفهم بأسرار وفنون الحب والرومانسية والاستمتاع الجنسي، وإرشادهم إلى مقومات الاستقرار والسعادة الأسرية.

وأشار إلى أن فوائد الحقيبة وآثارها عديدة على حياة المستهدفين الذين حصلوا وقرأوا الحقيبة التثقيفية حيث أدى ذلك إلى زيادة الوعي بالحياة الزوجية، وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول الزواج والأسرة، تعزيز الاهتمام بالأسرة والمحافظة عليها، حصول التفاهم والانسجام الفكري والنفسي بين الزوجين، خفض المشكلات الزوجية، الوقاية من الطلاق.

وذكر الشيخ آل إبراهيم أن أسباب عمل الحقيبة عديدة منها ضعف الثقافة الزوجية لدى الأزواج، عدم توفر الكتب المناسبة لكل الأزواج والزوجات، عدم شمول الكتب المتوافرة لكل جوانب الحياة الزوجية، عدم وجود إطار يجمع كل الكتب المناسبة للحياة الزوجية، صعوبة حصول الأزواج على الكتب التي يحتاج إليها.

وبين آل ابراهيم أن سبل الحصول على الحقيبة الزوجية يتم من خلال الاتصال على أرقام المركز التالية:

الثابت: 6631344 013

الجوال: 0555032334