آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

”التعليم“ تلزم مشغلي ”المقاصف“ بدفع 1,5 عن كل طالب وطالبة لاستهلاك الكهرباء والماء

جهات الإخبارية

وجهت وزارة التعليم قائدي وقائدات المدارس الالتزام بالتعليمات التالية لتفعيل نظام المقاصف المدرسية في نظام نور، واستيفاء جميع البيانات التي تم التشديد عليها نهاية العام الماضي، حيث إنها إلزامية ابتداءً من ذلك العام.

وشددت على التأكد من أداء المشغل والسلامة، وتحري كل الجوانب الصحية والمالية والإدارية له، مع إمكانية الرجوع لمشرف المقاصف المدرسية، والتأكد من جوانب الجودة والأداء على الأقل خلال الأعوام السابقة.

وأشارت الى مراعاة تقديم معيار الجودة على معيار الربح المادي، وإلزام الطرف الثاني بالدفع المقدم لقيمة الإيجار، تلافيًا لأي تقصير أو الانسحاب المفاجئ، ما يترتب عليه الوقوع بحرج المطالبات المالية، كما حصل في الأعوام الماضية من بعض المتعهدين.

ونبهت وزارة التعليم قائدي وقائدات المدارس إلى تشغيل نظام يلزم توقيع العقد الموحد الخاص بكل منهما، مع التأكد من وجود شهادة تأييد من الشؤون الاجتماعية أو أي جهة تابعة لها لنظام الأسر.

وأشارت الوزارة في الخطاب الذي حصلت ”جهينة الإخبارية“ على نسخة منه إلى إضافة استهلاك الماء والكهرباء بما يعادل 1,5 ريال لكل طالب وطالبة على المشغل، ليتم إيداعها بعملية إيداع مستقلة من عملية إيداع نسبة 10 % التي تتحملها المدرسة من قيمة الإيجار.

وطالب ان يكون الإيداع في حساب صندوق الإمارة التعليمية، على أن تقوم المدرسة بإرسال كل الإيداعات المطلوبة لإمارة خدمات الطلاب.

ولفتت إلى أن كل بيانات السداد المتعلقة باستهلاك المياه والكهرباء وال10% الخاصة بصندوق الإدارة التعليمي سيتم رفعها في بيان للجهات الحكومية الرقابية ذات العلاقة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
Sara
[ القطيف ]: 12 / 8 / 2018م - 1:54 م
في النهايه طالع من جيب المواطن الفقير المعتر .. ولله المشتكى
2
محمد
[ القطيف ]: 13 / 8 / 2018م - 10:16 ص
يعني الفطيرة 3 ريال


ريال فلسطين ويش صار عليه
ايه لا حول ولا قوة الا بالله