آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 11:56 م

العليط: إدارة المباني أشرفت على برنامج الصيانة

تعليم القطيف: مدارس العوامية جاهزة لاستقبال الطلاب

جهات الإخبارية جعفر الصفار - القطيف

أكد مدير مكتب ادارة التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط، الانتهاء من عملية صيانة المدارس في مدينة العوامية بمختلف المراحل الدراسية، مبيناً أن إدارة المباني أشرفت على برنامج الصيانة الذي خضعت له جميع المدارس لتكون جاهزة لانطلاقة الدراسة.

وأوضح خلال زيارته أمس مدارس بلدة العوامية أن عملية الصيانة تمت بصورة كاملة وشاملة لهذه المدارس، وذلك وفقاً لبرنامج الاستعداد للعام الدراسي.

مدير تعليم القطيف في مدارس العواميةوبين ان فرق الصيانة والتشغيل بالإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية باشرت بتجهيز وتهيئة المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات ومنسوبيها حال صدور التوجيهات الرسمية بعودة الطلبة.

وأشار الى تأمين أكثر من 80 وحدة تكيفية للمدرسة الثانوية بالعوامية للبنين.

ولفت الى ان صيانة المدرسة الابتدائية الثانية تعتبر شبه منتهية وهي في الخطوات الأخيرة لاستكمال المبنى وتنظيفه بشكل كامل، وذلك لتقديم بيئة تعليمية مناسبة للطالبات.

ولفت إلى أن فرق الصيانة تعمل وفقا لجدول يومي، مؤكدا أهمية إنهاء أعمال الترميم والتأهيل والصيانة كافة للمباني المدرسية قبل عيد الأضحى المبارك.

وأكد ان فرق الصيانة والتشغيل بمكتب تعليم القطيف تعمل جاهدة على الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم للعديد من المباني المدرسية في المحافظة استعدادا للعام الدراسي الجديد بغرض توفير البيئة التعليمية الآمنة للطلاب والطالبات قبل انطلاق الدراسة.

وبين ان مكتب التعليم بالقطيف وضع خطوات استباقية تحظى بدعم مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان.

مدير تعليم القطيف في مدارس العواميةوأضاف إن المكتب يعتمد آلية ما يعرف ب «الصيانة الوقائية والزيارات الوقائية» لفرق التشغيل والصيانة بشأن معالجة المباني المدرسية التي تحتاج الى تأهيل وصيانة.

وأكد قطع شوط كبير خلال الإجازة الصيفية، مبينا أن فرق التشغيل والصيانة تقوم يوميا بزيارة المدارس لتوفير أعلى معايير واشتراطات السلامة.

وأشار الى وجود مشاريع جديدة ومشاريع تخضع للتأهيل في محافظة القطيف، فضلا عن وجود مبانٍ مهجورة ستتم ازالتها.

وأشار الى تناغم خطوات العمل في الميدان التربوي مع خطط بدء العام الدراسي وما يجري من عمل دؤوب في تهيئة المدارس والمرافق التعليمية ورفع حالة الجاهزية القصوى والعمل على كل ما من شأنه انطلاقة عام دراسي مكتمل الجاهزية.

ولفت الى متابعة الاستعدادات والتأكد من اكتمال الكادر التدريسي وتوافر الكتب الدراسية واكتمال أعمال الترميم والصيانة والتجهيزات المدرسية قبل بدء العام الدراسي، والتأكيد على وصول واستلام المقررات المعتمدة وترحيلها وفق خطة منظمة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
الرياضي
[ القطيف ]: 12 / 8 / 2018م - 12:27 م
يعني تبغوا تعلمونا بأن عودة الإداريين قبل الكادر التعليمي ناجح ومفيد !!!!!

عجيب أمر هالوزارة في التطبيل على أخطاء ... كالتطبيل على الكثير من المشاريع الوزارية الفاشلة وبالخصوص ما يتعلق بتطوير المنهج !!!
2
علي
[ الربيعية ]: 12 / 8 / 2018م - 12:38 م
ماالذي جعل مدارس العوامية تحتاج هذا الكمّ من الصّيانة؟؟؟؟
3
عبدالله
[ العوامية ]: 12 / 8 / 2018م - 9:45 م
مدرسة العرامية الثانوية جدارها للحين مهدم وطايح، كيف جاهزة!!!