آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

إغلاق 22 محلا مخالفا وفرض غرامات مالية بالقطيف

جهات الإخبارية

فرضت بلدية محافظة القطيف 13440 ريال غرامات على المحلات المخالفة ضمن حملة (#غذاؤكم_أمانة) التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع الأمانات والبلديات بالمملكة، وأتلفت 2540 كيلوجرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي خلال شهر ذو القعدة الماضي.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل ان بلدية محافظة القطيف والبلديات التابعة لها «صفوى، سيهات، تاروت، عنك، القديح» تواصل تكثيف الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية وذلك بتنفيذ عدد من الجولات التفتيشية على المطاعم والبقالات والمخابز والبوفيهات ومحلات بيع المواد الغذائية، حيث بلغ عدد الجولات خلال الشهر الماضي 293 جولة تمت خلالها زيارة 1225 محلا، وذلك ضمن حملة (#غذاؤكم_أمانة).

وأشار إلى أن البلدية قامت بعدد من الجولات والزيارات التفتيشية للبقالات ومحلات بيع المواد الغذائية والبوفيهات والمخابز، وتم خلالها إغلاق 22 محلا وتحرير عدد 232 مخالفة وتسجيل 430 إنذارا، وإتلاف 2540 كيلوجرام مواد غذائية مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وفرض غرامات بلغت 134,400 «مائة وأربعة وثلاثون ألفا وأربعمائة ريال».

وأبان أن البلدية تسعى إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملة على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، كما يأتي ذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية بها.

وأشار إلى أن البلدية تسعى في المقام الأول إلى الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية داعيا في الوقت نفسه إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز «940».