آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

نشطاء تويتر يحيون ذكرى رحيل الفنان عبد الحسين عبد الرضا ويصفونه بالإنسان

جهات الإخبارية إيمان الفردان - القطيف

تفاعل ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ مع الذكرى السنوية الأولى لرحيل الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا والذي صادف يوم أمس عبر هاشتاق ”ذكرى وفاة عبدالحسين عبدالرضا“ مسترجعين مسيرته الفنية الثرية وداعين له بالرحمة والمغفرة.

وتسابقت وسائل الإعلام والقنوات لتغطية ذكرى وفاة الفنان الراحل عبد الرضا مستذكرين أعماله ومستعرضين صور ومقاطع من أعماله كما تغنى الشعراء بقصائد في وداع الفنان الراحل ونشروا أشعارا في رثائه كالشاعر عبدالله علوش والشاعر جاسم الصحيح.

ويُعتبر الراحل أحد أبرز مُمثلي ورُواد الفن على مُستوى الخليج والوطن العربي؛ شارك بقُرابة مئة عمل ما بين مسرحٍ ومُسلسل، حيث امتدت مسيرتهُ الفنية لما يُقارب أكثر من نصف قرن.

ويعد من الفنانيين الذين دعوا للوحدة ونبذ الكراهية والتعايش من خلال ما قدمه من أعمال مسرحية وتلفزيونية جسد من خلالها أنموذج لرسالة الفن الخالدة التي تدعو للحب والسلام.

وقال الكاتب فاضل العماني في مقال نشره اليوم في صحيفة الرياض بعنوان ”حسين عبدالرضا.. حينما يكون النقد مؤشراً على النجاح“، ”منذ أن جسّد دور“ حسين بن عاقول ”في تحفته الفنية الخالدة“ درب الزلق ”، نقش عبدالحسين عبدالرضا اسمه ثابتاً في قلب المشاهد العربي، بل في سجل الخلود الفني لكل العصور“ مضيفا بأنه أحد أهم صنّاع الكوميديا في العالم العربي، والذي حمل من خلال أعماله الفنية المتنوعة هموم الشارع العربي ".

ووصفه ب ”النحات الذي يُداعب بأنامله خامات أدواره ليصنع منها تلك التماثيل الجميلة التي تتحول عبر شخوصه إلى دم ولحم، يُغازلها وتُغازله لتُضيف إليه كل يوم رصيداً جديداً من الفن والجماهيرية“.

وأشار قائلا " يكاد لا يوجد فنان عربي، تسابقت الجوائز والتكريمات لتتشرف بوضع اسمه الخالد في سجلاتها، كعبدالحسين عبدالرضا، فقد كُرّم من كل الدول العربية تقريباً، ومن جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي، ومن العديد من المهرجانات والهيئات والمعاهد والجوائز الفنية والمسرحية والسينمائية.

كما نشر العماني تغريدة قال فيها ‏‎ ”عبدالرضا ليس مجرد ممثل كوميدي أضحكنا خلال نصف قرن، لكنه شخصية ملهمة شكلّت ذائقتنا ووجداننا كل هذه العقود“.

ومن جهة أخرى أطلق الفنان ناصر القصبي تغريدة انتقد فيها عنوان برامج بإحدى القنوات بقوله ”مع كامل الاحترام لقناة“... ”على هذا المجهود الجميل ولمسة التقدير للراحل الكبير ولكن التحفظ على العنوان“ هذا حسينوه ”معتبرا ذلك“ خفة لا تليق بتاريخ عبدالحسين عبد الرضا".

واتفق المغرد عبد الله الخورشيد مع الفنان القصبي " معتبرا الراحل اسطورة كانت ولازالت وسيبقى.. إلى الأبد ولا نقبل تصغير الاسم لهذا العملاق والبرج الرابع لدولة الكويت.

وغرد مشرف التمياط ”وانا اتابع البرامج التي ألقت الضوء على مسيرة الفنان الكبير الراحل عبدالحسين عبدالرضا وحديث كل من حوله أهله وأصدقاءه وزملاءه لاحظت ان جميعهم أجمعوا على كلمة واحدة وتداولوها كثيرا:“ أنه إنسان"

يشار أن الفنان عبدالحسين عبدالرضا توفي عن عمر 78 عامًا في 11 أغسطس من العام الماضي، بعد دخوله في غيبوبة إثر عملية جراحية في لندن.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 6
1
ام محمد
[ تاروت ]: 12 / 8 / 2018م - 9:38 م
يستاهل ابو عدنان
الله يرحمه ويسكنه
الفسيح من جناتة على قد ماضحك الناس وفرحهم وعلى قد اعمال الخير
الي سوها
الله يرحمك ياابو عدنان
2
ابوسلمان
[ القطيف ]: 12 / 8 / 2018م - 10:15 م
رحم الله العم ابو عدنان وحشره مع محمد وال محمد
3
ابوحورررررراء
[ سيهات ]: 13 / 8 / 2018م - 7:05 ص
الله يرحمك يابا عدنان. وغميد روح الجنه يارب. الله يحفظ عيالها يارب
4
essa
[ تاروت ]: 13 / 8 / 2018م - 9:20 ص
رحمك الله يابو عدنان
5
موالي اسد الله الغالب
[ القطيف ]: 13 / 8 / 2018م - 3:11 م
الف رحمة على روحك الشريفه الطاهره كنت فعلا رسالة واضحه للجميع كرست عمرك لاخر لحظة من اجل خدمة الانسانيه اعطيت كل مالديك للجميع كرما واخلاقا وادبا نعم الرجل انت ياابا عدنان اللهم فقدك الجميع بدون استثناء
6
علي العوامي
[ تاروت ]: 13 / 8 / 2018م - 8:08 م
الله يرحم مثل ما اضحكنا واسعدنا .