آخر تحديث: 12 / 11 / 2018م - 11:13 م  بتوقيت مكة المكرمة

72 ساعة تحقيق داخل النور.. لجنة تراجع المستندات وتجمع إفادات

جهينة الإخبارية

أمضت لجنة تدقيق حسابات، شكلتها الهيئة العامة للرياضة، 3 أيام داخل أروقة نادي النور منتصف الأسبوع الماضي، حسبما كشفت مصادر اعلامية.

واستدعت اللجنة، التي تتألف من 3 أعضاء بينهم رئيسها إبراهيم الدخيل، عددا من مسؤولي النادي، السابقين والحاليين، واستمعت لإفاداتهم، تمهيدا لرفع ملف متكامل، إلى وكيل الهيئة.

وعلاوة على مراجعة المستندات، ركز التدقيق على الاتهامات الموجهة من الإدارة الحالية، برئاسة عبد العظيم العليوات، إلى سابقتها، برئاسة حسين العبكري، بارتكاب مخالفات إدارية ومالية، بينها إصدار شيكات من دون رصيد.

وأفادت مصادر خاصة بتطرق تحقيق اللجنة إلى وقائع أخرى. ويقع نادي النور في مدينة سنابس، ويشتهر بقوة فرق كرة اليد فيه على مستوى السعودية.

طلب تفسيرات

وفقا لما كشفته مصادر نشره الزميل أحمد الداود في صحيفة الرياضية، استدعت لجنة التدقيق الثلاثية، التي بدأت عملها في النادي مساء الأحد الماضي ولمدة 3 أيام، محاسبا، مصري الجنسية، عمل مع الإدارة السابقة، لشرح عدد من الملابسات.

وذكرت المصادر أن استجواب أعضاء اللجنة للمحاسب دام حتى الساعة الرابعة صباحا. فيما طلبت اللجنة حضور كل من رئيس النادي الحالي، أمين الصندوق الحالي، الرؤساء وأمناء الصناديق في الفترة بين 1291435 هـ  و25111439 هـ .

وبعد نحو شهر، يدخل نادي النور، بطل آسيا سابقا في كرة اليد وحامل لقب الكأس السعودية فيها، منافسات الدوري السعودي للعبة، دون أن يتمكن، حتى الآن، من تسجيل لاعبين أجانب، أو دفع مكافآت والتزامات الموسم الماضي.