آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 9:39 م

الأطفال في مجالس ”عاشوراء“.. يستلهمون حب الوطن والعلم والأخلاق

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - تصوير حسن الخلف، أحمد الصرنوخ - القطيف

لم تكن مجالس ”عاشوراء“ محط استقبال الكبار والكهول، انما يتواجد فيها الكثير من الأطفال لاحتواء المحاضرات على توصيات دينية واخلاقية وتربوية تشد اسماعهم طوال العشرة من محرم الحرام.

وتناول عدد من الخطباء الحسينين مواضيع تختص بحب الوطن والولاء والاهتمام بالعلم والدين والأخلاق والسلوك الصحيح، مستشهدين بذلك سيرة الرسول صلى الله عليه واله وسلم وأهل بيته الأطهار ممن ضحوا بأنفسهم لأجل الوطن وبقاء راية الإسلام مرفوعة إلى يوم القيامة.

وبلغة اطمئنان قالت سكينة والدة الطفل محمد آل عادي أن ذهاب ابنها الصغير إلى مجالس الحٌسين يشعرها بالراحة النفسية لأنها تعتبر هذه المجالس مدرسة تربوية واخلاقية ودينية، وقالت بأنه في كل يوم يعود للمنزل يحكي لها بعض الدروس على رغم ان عمره لايتجاوز الثمان سنوات ويطبق الكثير من الآداب مع اخوته واصدقائه.

وامتاز بعض الأطفال بمشاركتهم في إلقاء القصائد الحسينية والمسرحيات التي تحكي واقعة الطف ويآخذون منها العبر والمهارات، ويعبرون عن مدى رضاهم في خدمة الإمام الحسين منذ الصغر.

واثنت علياء الجبران باداء ابن اختها حسين في القاء القصائد والنعي منذ سن مبكرة، وقالت: " صوته جميل ومؤثر ويحفظ العديد من الأبيات وبأطوار مختلفة ويرى الملا سعيد المعاتيق قدوته في الآداء ونحن نشد على يديه بالاستمرار في هذا النهج حتى الكبر.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عبدالله
[ تاروت الربيعية ]: 18 / 9 / 2018م - 5:01 م
الإمام الحسين وأصحابه بذلوا الغالي والنفيس وأُسِرت عيالهم من أجل الوطن الذي هو الحق والدين والإسلام أينما حل وحيثما ارتحل، خرج من أرضه وموطن آباءه ليدافع عن وطنه الحقيقي