آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 12:29 ص

تعليم القطيف يعقد الاجتماع الأول مع المشرفين التربويين

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - تصوير: سامي آل مرزوق - القطيف

عقد مكتب التعليم بمحافظة القطيف اليوم، الاجتماع الدوري الاول للمشرفين التربويين خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي بحضور مدير المكتب عبدالكريم العليط، ومشاركة 45 مشرفاً تربوياً بالمكتب.

وناقش العليط خلال اللقاء الذي أقيم بمدرسة السلام الابتدائية بسيهات أهمية المشرف التربوي المتعاون، والبرامج التي تدعم نجاحات التعلم، ومراجعة الإجراءات الوقائية، التي تقف حائلا دون وقوع الحالات الخطرة في الميدان التعليمي، ودور التوجيه والإرشاد الطلابي حيال ذلك، وأهمية ملامسة هذه الإجراءات للواقع، والعمل على تطوير أدائها، وتحسين مخرجاتها.

واستعرض إنجازات العام الدراسي المنصرم، متفائلا بتواصل الإنجازات ومراكز التفوق والتميز هذا العام.

ولفت الى انطلاقة العام الدراسي الجديد، التي سبقتها أعمال التهيئة الجادة، الرامية إلى توفير البيئة التعليمية المثالية لأبنائنا الطلاب، استعدادا للعام الدراسي، الذي واكبته زيارات المشرفين التربويين؛ للوقوف على احتياجات المدارس وجاهزيتها.

وأكد العليط على أن مسيرة نجاح التعليم تبدأ من مكاتب التعليم؛ بوصفها البوابة المؤدية إلى التميز، وتحقيق الأهداف التعليمية. مشيرا إلى اعتماد اجتماع المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان بمديري مكاتب التعليم بالمنطقة الشرقية كل ثلاثة أسابيع؛ للاطلاع على مستجدات الميدان التعليمي، ومناقشة فرص التحسين المرجوة.

وأكد على تنفيذ فعاليات «الذكرى الثامنة والثمانين لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية» على مستوى المكتب والمدارس، لافتا إلى أن الاحتفالية الرئيسة ستقام برعاية سعادة محافظ القطيف خالد الصفيان، وتشريف المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، يوم الأربعاء  القادم بمجمع «سيتي مول القطيف» بجزيرة تاروت.

وتناول المساعد للشؤون التعليمية علي الشهري في ورقتي عمل «منظومة قيادة الأداء الإشرافي والمدرسي» و«الزيارات التنسيقية للمدارس» فيما قدم المساعد للشؤون المدرسية عبدالله القرني ورقة عمل، حملت عنوان «سد الاحتياج، وتحديد العجز من المعلمين»