آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

بالصور.. البلدية تزيل قوارب سيهات المهملة

جهات الإخبارية

أزالت بلدية سيهات أمس القوارب البحرية المهملة في مخطط المتنزه الواقع خلف الجمعية الخيرية. وأكد رئيس البلدية المهندس صالح الغامدي، أن عملية الإزالة سبقتها عملية رصد للقوارب المهملة.

ولفت إلى توجيه إنذارات للقوارب المخالفة ووضع ملصق «إشعار» بضرورة سرعة رفعها من الموقع. 

وأهاب بالمواطنين التعاون من أجل إزالة مظاهر التشوه البصري تفعيلًا لمبادرة إزالة مظاهر التلوث البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري.

 وكان عدد من سكان مدينة سيهات انتقدوا وجود العديد من القوارب البحرية في مخطط المتنزه الواقع خلف جمعية سيهات الخيرية.

وأكدوا أنها تسيء للمدينة وتجعل المنظر أقل جمالًا؛ نظرًا لتهالك بعضها، لافتين إلى وجودها في أماكنها منذ عدة أشهر دون أن تزيلها الجهات المختصة.

ولفت محمد المزعل إلى وجود الحواجز الخرسانية أو ما يسمى «الصبات» في المخطط التي تركها المقاول المنفذ لأحد المشاريع.

وطالب الجهات المختصة بفرض غرامات مالية على المقاولين الذين لا يبالون بأصول المهنة وشروط العقد؛ كون فرض الغرامات المالية هو لغة الاشارة التي تكوى بها جيوب هؤلاء المقاولين.

وشدد في الوقت نفسه على الصيادين وأصحاب القوارب التعاون مع البلدية والالتزام بالتعليمات والمساعدة في الحفاظ على المخطط وإزالة كافة المخالفات؛ حفاظًا على البيئة والمنظر العام. 

ولفت إلى أهمية انشاء مرفأ في سيهات لمعالجة مشكلة أصحاب القوارب الذين لا يجدون موقعًا يوقفون فيه قواربهم.

كما أشار عدد من الأهالي إلى أن بعض الصيادين ولإجراء صيانة دورية على قواربهم، يقومون بإيقاف القوارب في الأماكن والساحات العامة بطريقة عشوائية، وأحيانًا يقومون بتنظيفها وإعادة صبغها في مكان وقوفها.

وأشاروا إلى أن تحرك البلدية جاء بعد نشر شكاواهم، كما ثمنوا جهود رئيس بلدية سيهات، لوقوفه ميدانيًا على إزالة القوارب.

أشار عدد من الأهالي إلى أن بعض الصيادين ولإجراء صيانة دورية على قواربهم، يقومون بإيقاف القوارب في الأماكن والساحات العامة بطريقة عشوائية، وأحيانا يقومون بتنظيفها وإعادة صبغها في مكان وقوفها.