آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 10:36 م

بالصور.. ”بلاء النبلاء“ تجسد شخصيات جديدة من أنصار الإمام الحسين

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القديح

تجدد المشهد العاشورائي في مسرح واقعة الطف التي تقيمه مؤسسة موكب أهل البيت بالقديح هذا العام بعنوان ”بلاء النبلاء“ ليحكي الملحمة التاريخية مجسدًا شخصيات لأنصار الإمام الحُسين جديدة وبآداء مؤثر.

وكان من بين الشخصيات التي تناولها النص هما الجابريان ”سيف بن الحارث بن سريع الجابري ومالك بن عبدالله بن سريع الجابري“ كانا ابني عم وأخوين من أم واحدة، جاءا ومعهما مولاهما شبيب فدخلا في عسكر الإمام الحسين وانضما إليه.

وتناولت المشاهد شبيب بن جراد بن طهية الكلابي وهو بطل من أبطال الكوفة وعين من أعيان الشيعة ومن أصحاب الإمام علي وكانت له عدة غزوات وحروب في أيام صفين وكان ممن بايع مسلم بن عقيل، وقد كان يأخذ البيعة للإمام الحسين ولما تخاذل الناس عن مسلم خرج فيمن خرج مع عمر بن سعد حتى أتى كربلاء.

ومن بين الأنصار ايضًا كان سعد بن الحارث الخزاعي فارسًا مقدامًا ومولى للإمام علي حيث جعله على شرطة الخميس بالكوفة وولاه أذربيجان وبعد مقتل أمير المؤمنين انضم إلى الإمام الحسن ثم إلى الإمام الحُسين عليهما السلام وخرج معه إلى مكة ثم إلى كربلاء.

وتوالت الأحداث في الملحمة: العاشورائية بالعديد من الشخصيات أمثال عمار بن حسان بن شريح الطائي وقرة ابن ابي قرة من بني غفار والحر بن يزيد الرياحي وابنه بكير ومولاه عروة، مبكين المعزين في مشاهد مؤثرة تحكي معركة ”كربلاء“ التي فيها ضحى الإمام الحسين وانصاره وأهل بيته بأرواحهم لأجل دين الإسلام.