آخر تحديث: 16 / 4 / 2024م - 9:58 ص

اعتماد 48 برنامجا تدريبيا لمعلمي القطيف

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

اعتمدت وحدة التدريب التربوي بمكتب التعليم بمحافظة القطيف 48 برنامجا تدريبيا لمعلمي مدارس قطاع القطيف، خلال الفصل الدراسي الأول 1439 هـ / 1440 هـ ضمن خطة برامج التدريب الوزارية والإثرائية.

اعتماد 48 برنامجا تدريبي لمعلمي القطيفويستفيد من هذه البرامج المشرفون التربويون، وشاغلو الوظائف التعليمية من قادة المدارس والوكلاء، والمرشدين الطلابيين، ورواد النشاط الطلابي، والمعلمين بمختلف التخصصات، والمرشدين الصحيين بالمدارس، من مختلف المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالمدارس، التي يبلغ عددها مائة وخمسين مدرسة.

وانطلقت أولى الفعاليات التدريبية يوم الأحد الموافق 6 محرم بالبرنامج التدريبي «القيادة الذكية» الذي قدمه رئيس القيادة المدرسية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله الشهري، بمدرسة الخطيب البغدادي الثانوية بجزيرة تاروت، ليستفيد منه قادة المدارس.

وتسدل الفعالية الثامنة والأربعون الستار على هذا الفصل التدريبي ببرنامج «الحوار المجتمعي»، الذي يقدمه _ إن شاء الله تعالى _ المدرب يوسف الدخيل، خلال الفترة من يوم الأحد 2 حتى يوم الاثنين 3 من شهر ربيع الثاني، ليستفيد منه معلمو التربية الإسلامية.

وكانت وحدة التدريب بالمكتب قد عقدت سلسلة برامج تدريبية، خلال العطلة الصيفية المنصرمة بمدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف، استفاد منها مائتان وسبعة وعشرون معلما، فيما يناهز عدد المستفيدين من هذه البرامج التدريبية الثمانية والأربعين ألفا ومائتين من شاغلي الوظائف التعليمية.