آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 9:39 م

بلدية عنك تغلق 58 محلا مخالف وتتلف آواني غير صالحة

جهات الإخبارية

نفذت بلدية عنك التابعة لبلدية محافظة القطيف 1803 زيارة وجولة تفتيشية خلال العام الماضي 1439 هـ ، وذلك حفاظاً على السلامة والصحة العامة للمواطنين والمقيمين.

وذلك ضمن البرنامج المكثف التي تعمل عليه بلدية محافظة القطيف طوال العام، للاهتمام بالنظافة والصحة العامة في جميع مدن وبلدات ومناطق المحافظة، وتماشيا مع حملة «#غذاؤكم_أمانة» وحملة معالجة التشوه البصري «#تحسين المشهد الحضري #كذا_أحلى » التي أطلقتهما وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع البلديات والأمانات بالمملكة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل بأن بلدية عنك قامت خلال العام الماضي 1439 هـ ، ب 1803 زيارات ميدانية، نتج عنها مخالفة «361»، وإنذار «852»، وإغلاق «58» محلا، واتلاف «1266» كيلو مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و342 لتر، و76 كيلو أواني غير صالحة، مع إغلاق «9» محلات غير متعلقة بالصحة العام، ومخالفة للأنظمة.

وفيما يخص أعمال النظافة، قال مغربل بأن بلدية عنك قامت بنقل 12869 طن من النفايات، و12050م3 من الأنقاض، وتوجيه 113 انذارا، وكشف عن قيام البلدية بإزالة 35 سيارات تالفة، كما قامت البلدية بتحصيل مبالغ الغرامات المترتبة على تلك المخالفات.

من جهته، أبان رئيس بلدية عنك المهندس زهير الغامدي بأن ما تم تنفيذه من أعمال في مدينة عنك يهدف إلى التأكد من سريان الترخيص المهني والشهادات الصحية والنظافة العامة والشخصية للعاملين، ومدى التزامهم بالزي الرسمي والقفازات وغطاء الرأس ومدى تطبيقهم للاشتراطات الصحية.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين في عنك الى التعاون مع البلدية بوضع النفايات والانقاض في الاماكن المخصصة لها وعدم رميها وذلك حفاظا على الصحة العامة، والمظهر العام.