آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

90 طفل وطفلة يحتفلون باليوم الوطني في سيهات

جهات الإخبارية

احتفل أكثر من 90 طفل وطفلة في ملتقى التطوير الاجتماعي بمدينة سيهات في محافظة القطيف باليوم الوطني الـ (81) للمملكة العربية السعودية في أجواء احتفالية وبرامج تنمي من حب الوطن تحت شعار "نشيدي وطني".

وتضمن الحفل الأناشيد الوطنية الذي قام بإلقائها السيد تقي اليوسف بمشاركة العازف حسين خاتم والتي تعبر عن حب الوطن وتهدف إلى تعزيز الشعور بقيمة الوطن وقيمة ما يعيشه المواطنون من رخاء في ظل القيادة السعودية الحكيمة، معبرين عن مدى حبهم لقائد هذه البلاد، نظراً للمستقبل الواعد الذي بات ينتظرهم.

أوضح مدير الملتقى السيد تقي اليوسف  للزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم أن هذا الاحتفال يأتي تعبيراً عن مشاعر الوطنية لهذا الوطن، والاحتفال بهذه المناسبة الغالية التي نحتفي بها كل عام تمجيداً لذكرى تاريخية تظل خالدة سطرها الملك عبد العزيز آل سعود.

مضيفا بأن هذه البرامج تعزز الوطنية في قلوب أبنائنا الأطفال, وأن اليوم الوطني هو مفخرة لكل سعودي وهو يوم الشعب السعودي.

من جهته، أكد المختص النفسي فيصل آل عجيان على ضرورة تعليم الأطفال وغرس قيمة حب الوطن، مشيراً إلى أن الأطفال يكتسبون شخصياتهم وتقديرهم لوطنهم من خلال التجارب المتكررة في ماضيهم.

وقال إن المربون قادرون على تهيئة الظروف الملائمة لتعزيز قيمة حب الوطن والانتماء والفخر بالوطن،  بواسطة مواقفهم الذهنية  ومحتوى مناهجهم التعليمية والجو العام الذي يهيئونه.

لافتا الى أن الاحتفالات باليوم الوطني أو التطوع بعمل خيري لديها دور كبير في غرس الانتماء.