آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

الكلية التقنية بالقطيف تزف 260 متدربة لسوق العمل

جهات الإخبارية

تحتفي الكلية التقنية العالمية للبنات في محافظة القطيف بتخريج 260 متدربة، بعد غدٍ، في احتفالية ترعاها الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي حرم أمير المنطقة الشرقية.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة كليات التميز الدكتور فهد التويجري بإسهام الكلية التقنية العالمية في التأهيل النوعي والمتميز للطالبات، من خلال تدريبهن وفق أعلى معايير الجودة للتدريب التقني والمهني بالشراكة مع كلية لينكون البريطانية.

ولفت الى أنها إحدى كليات التميز التي أنشئت وفق مبادرة الشراكة ممثلة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وكلية لينكون في المملكة المتحدة.

وأفاد أن هذه الكلية التي أنشئت في مارس 2015م يتدرب بها 1800 متدربة، وتهدف إلى تغذية السوق السعودي بالكفاءات الوطنية المؤهلة بأعلى معايير المعرفة والتدريب لتوطين شواغر الوظائف بالخريجات من الإناث في قطاعات العمل المختلفة ولسد حاجة سوق العمل الحالية والمستقبلية.

وأشار إلى أن الكلية التقنية العالمية بالقطيف التي تشرف على تشغيلها شركة كليات التميز تعد من ضمن 30 كلية تقنية عالمية تنتشر في اكثر من 20 مدينة حول المملكة ويبلغ عدد متدربيها أكثر من 25 ألف متدرب ومتدربة.

وأكد الدكتور التويجري أن النمو الذي يشهده السوق السعودي كبير جدا في كلا من إدارة الأعمال الصغيرة، والمحاسبة، والتأمين، وإدارة المناسبات، والمبيعات وغيرها من التخصصات النوعية التي تطرحها الكلية.

وقال ان هذا التطور الاقتصادي للمملكة أتاح الفرصة للعنصر النسائي ليكون متطلعا باهتمام لما تطرحه كليات التميز ممثلة في كلياتها التقنية على المستوى الوطني في أعداد أجيال ذات خبرات عالية من حيث العلم والأداء.

وعد شركة كليات التميز التي أنشئت في العام 2013م الشركة الحكومية الرائدة في تقديم التدريب التطبيقي للمهارات التقنية والمهنية في المملكة بالشراكة مع أفضل منظمات التدريب الدولية لتلبية متطلبات سوق العمل المحلي، وتوفير أفضل الممارسات العالمية والتدريب التطبيقي في المجال التقني والمهني، مما يتلائم مع رؤية المملكة 2030م.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
......
11 / 10 / 2018م - 10:01 م
نصيحتي للبنات.. لا تكونوا صيدا سهلا ورخيصا للشركات.. أكملوا دراستكم الجامعية وبعدها لو اخترتم أن تعملوا.. ففي بيئة ترفع شأنكم وتحفظ حشمتكم وكرامتكم.. لا في بيئة تستخدمكم كسلعة..

اللهم احفظ العفيفات المؤمنات بحق بضعة الرسول فاطمة البتول (ع)
2
Abu ali
[ Qatif ]: 12 / 10 / 2018م - 9:25 ص
تزفهم الى اي مكان لم يتم تحديد ذلك !!
لسوق العمل .. او البطاله