آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

مشروع التوصيلات المنزلية للصرف الصحي تحت الترسية

مياه القطيف: الصرف الصحي في الجش قريبا.. وانجاز 97 بالمائة من مشروع العوامية

جهات الإخبارية فوزية زين الدين، فضيلة الدهان، مريم العبد العال - تصوير: حسن الخلف - القطيف

كشف مدير فرع وزارة المياه بالقطيف المهندس ضياء الأسعد عن نية إدارة مياه القطيف لطرح مشاريع تنفيذية جديدة في تمديد شبكات الصرف الصحي في محطة الرفع غرب الجارودية وأم الحمام والجش ”الجزء الأول“ ومشروع الخط الرديف بمحطة الصرف الصحي.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من المشروع وتم تسليمه ابتدائيا وتم تشغيل المشروع منذ شهر رمضان وتم تقديم الخدمة الى بعض المخططات في غرب الجارودية.

جاء ذلك خلال لقاء خاص مع فريق من «جهينة الإخبارية» بحضور مسؤولي ادارة المياه بمقر الفرع بالقطيف.

ولفت أن نسبة انجاز مشاريع شبكات الصرف الصحي بلغت 97% بدون توصيلات المتبقي من خط العوامية.

وأفاد أن هذه الشبكات تخدم الصرف الصحي الى مخططات غرب الجارودية الى صاله الملك عبدالله في اتجاه الغرب ومخطط 422 أ في اتجاه الجنوب ومجمع الاسكان الجديد هو مشروع يخدم المخططات.

وذكر أن مشروع الخط الرديف لمحطة الصرف الصحي الرئيسة بالجش قارب على الانتهاء بحيث انجز 98 % منه وأنه سيقدم خدمة الصرف الصحي لمخطط الراية ”مخطط الاحوال المدنية الجديد“.

وعن انجاز محطة النابية الرئيسة وخط الطرد غرب بسيهات قال «حسب الخطة تبقى عشرة أشهر مدته سنتين خط الطرد فيه أمور انشائية وفيه خط طرد من كبري الجش الى ما بعد نقطة التفتيش في مستشفى القطيف المركزي».

وأضاف أن مشروع التوصيلات المنزلية للصرف الصحي والتمديدات اللازمة للقطيف وسيهات وصفوى ما زال تحت اجراءات الترسية ولم يبدأ بعد.

وذكر أنه تم طرح مشروعين في شبكات الاحياء الداخلية احدهما لتنفيذ شبكات مياه للمناطق التي لا يوجد فيها خدمة مياه تم طرحة ولم يتم ترسيه والاخر هو مشروع الشبكات الداخلية الذي لم يطرح بعد وهو قيد الدراسة، لافتا أن هناك مناطق لم يصل لها المياه المحلاة مثل حلة محيش الملاحة الجش الاوجام كونها تابعة لوزارة الزراعة.

وأشار إلى أن مشروع شبكات المياه في العوامية مطروح للمنافسة وجاري العمل في مشروع استبدال بعض الشبكات القديمة بالعوامية للاحياء القديمة والتي لم تصل لها خدمة المياه ولا توجد له تفاصيل للآن.

وذكر أنه كل ثلاث سنوات تتجدد العقود مع مقاول يأخذ منطقة معينة يسميها مثلا القطيف او سيهات او تاروت، مضيفا أن المقاول يتكفل بهذه المشاريع لوحدها وقيمهم تكون مختلفة وهو يتكلف بتشغيل المحطات والابار والشبكات للمنطقة المحددة وترسي عليه.



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
محمد
[ تاروت ]: 11 / 10 / 2018م - 10:51 م
عقبال حي الجامعيين اللي هو اقدم من الجش اصلاً
2
كريمه
[ وين مابدي ]: 11 / 10 / 2018م - 11:05 م
حسبي الله ونعم الوكيل ف مياه القطيف ثلاث ايام بدون ماي ولاعندي احد اتصل ع رقم الطوارئ يعطوني مشغول الله ينتقم منكم حسبي الله على كلمن خان الأمانه اللي يؤتمن عليها
3
حمندي
[ سنابس ]: 13 / 10 / 2018م - 8:11 ص
المنطقه الواقعه شمال ملاعب نادي النور بسنابس لايوجد بها لاماء ولا صرف صحي
ولا إناره. إلى متى هذا التجاهل لهذا الحي؟