آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

مياه القطيف: الانتهاء من مشروع صرف صحي ”المروج والجامعيين“ بعد 20 شهرا

جهات الإخبارية مريم العبد العال ، فوزية زين الدين ، فضيلة الدهان - القطيف

أفصح مدير فرع مياه القطيف المهندس ضياء الأسعد عن خطة مؤسسة تحلية المياه بزيادة المياه المحلاة في 2020 من 115 الف الى 158 الف متر مكعب في اليوم بفارق حوالي 35 - 40 % بحيث يتم توزيعها على الاحياء التي لم تصل لها.

وأضاف؛ أن شركة المياه الوطنية لديها مشروع يشمل عدة محافظات في المنطقة الشرقية لتحسين جودة المياه من ضمنها محافظة القطيف، لافتا أن هذا المشروع سيرفع من جودة المياه في اغلب مناطق القطيف من سيهات الى صفوى بما فيها القطيف وتاروت إلى الجهة الغربية الاوجام.

وأوضح أنه تم الانتهاء من الدراسة الأولية للمشروع وانتقل إلى مرحلة التصاميم واعتماد المخططات وتم رصد 3 مليار على مستوى منطقة الشرقية للمدن ”الخبر والدمام والقطيف والجبيل والاحساء وابقيق“.

جاء ذلك في لقائه مع فريق من تحرير صحيفة جهينة الإخبارية في مقر فرع ادارة المياه بالقطيف .

وعن تأخر مشروع الصرف الصحي لحي المروج والجامعيين في القطيف قال: أن المشروع يحتاج لوقت لوجود متطلبات من ورقيات واعتماد مواد وجداول زمنية وخطط تنفيذ للتجهيز من اجل مراقبة وتنفيذ المشروع بدقة بدل الاعتماد على الورقيات، وأنه سينتهي في شهر يونيو 2020 وتم انجاز 2٪‏ منه.

وأوضح الأسعد أن مشروع انشاء خزانات المياه بسعة 50 ألف متر مكعب الذي تم انجاز 90% منه وهو استكمال الى مشروع سيعطي طاقة استيعابية اكبر لخطوط النقل الرئيسية للمياه المحلاة لتوزيعها على محافظة القطيف.

وأضاف؛ أن هذا المشروع سيشمل احياء غير مخدومة بالإضافة الى تعزيز منظومة النقل الرئيسية للمحافظة وأنه سيضم خزانات ومحطة ضخ مياه وخط 1400 الخط الناقل الرئيسي.

وحول مشروع شبكات الصرف الصحي لمخططات متفرغة في محافظة القطيف لفت أنه مازال تحت الترسية، مشيرا إلى أنه مرصود له 30 مليون ريال، موضحاً أنه سيغطي جزء كبير من خدمة الصرف الصحي للأحياء الغير مخدومة حاليا بما فيها مخططات غرب الجارودية وغرب الاسكان والمستشفى بالإضافة الى مخططات متفرغة موجودة في محافظة القطيف بشكل عام.

وتابع؛ تم تسليم مشروع شبكات الصرف الصحي التي تخدم حي الجامعيين والمروج في تاروت والجزء المتبقي من حي الشاطئ وتركيا السكنية إلى مقاول للعمل على انهاء المشروع.

وحول تخطيط الميزانية المخصصة للعام الجديد ذكر أنها ستغطي بعض الاحياء في سيهات وصفوى ومشروع شرق صفوى إلى جانب مشروع كبير سيغطي القرى التي تشمل أبو معن وأم الساهك والخترشية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
أبو حسن
[ القطيف ]: 13 / 10 / 2018م - 12:16 م
ههههههه.. حلوة بعد 20 شهر ..
2
أبو حسين
[ القطيف - تاروت ]: 14 / 10 / 2018م - 11:22 ص
والأحلى منها أنه تم إنجاز 2% من المشروع!!