آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 11:32 ص

«القراءة عالم».. فعالية ثقافية مشتركة بين مدارس العوامية

جهات الإخبارية مظاهر آل خميس - العوامية

أقيمت اليوم الأحد فعالية «القراءة عالم» في حصة النشاط الطلابي، في مدرسة البخاري الابتدائية، بقاعة مصادر التعلم وذلك في إطار تفعيل الشراكة المجتمعية بين مدارس العوامية، وبالخصوص مدرستي مدرسة البخاري الابتدائية، ومدرسة العوامية المتوسطة.

وكان المتحدثون في البرنامج، نخبة من طلاب المرحلة المتوسطة، وهم «سلمان آل سالم، هادي الزاهر، كرار آل علوي، منذر الزاي» ر.

وتحدث آل سالم عن بداياته في القراءة وشغفه بها بقدر شغفه برياضة الدرجات الهوائية، وذكر أنه قرأ ما يقارب 300 كتاب حتى الآن، ويقرأ الأن كتب الدكتور علي الوردي بمساعدة والده.

وتحدث الزاهر أن المعلم إبراهيم آل مبارك من منسوبي مدرسة البخاري كان له أثر كبير في إقباله ومحبته للقراءة والكتب، وذكر أنه قرأ حتى الأن ما يقارب 150 كتاب خلال عام، مبينا أن من أهم المشجعين له للاستمراية زملائه وأصدقائه المنافسين له في القراءة.

وأوضح آل علوي أنه أحب القراءة كثيرًا رغم أنه لم يقرأ بقدر بقية زملائه، ولكنه حريص على أن يستوعب الكتب بشكل كامل، فقد أعاد قراءة كتاب «من وصايا جدتي الهاشمية» عدة مرات.

وذكر الزاير أنه كون مكتبة شخصية رائعة، تحتوي على سلاسل روايات المغامرات والخيال العلمي، مثل سلسلة رجل المستحيل، وسلاسل علمية أخرى مثل سلسلة «من هو».

ووضع جميع المتحدثين رواية الحرباوات للكاتب علي آل سليس، في قائمة أفضل ما تم قراءته.

يشار إلى أن البرنامج قدم اليوم لطلاب الصف الخامس الابتدائي، على أن يقدم في اليومين القادمين لطلاب الصفين الرابع والسادس الابتدائي.

يذكر أن رعاية القائدين التربويين أحمد آل غريب، ومؤيد السويكت واتفاقهم على الشراكة المجتمعية العلمية بين المدرستين كان له ثماره، كما كان للمنسق للفعالية في مدرسة العوامية المتوسطة، أحمد المطرود، دور كبير في قيام الفعالية الثقافية لتعاونه مع النشاط الطلابي بمدرسة البخاري الابتدائية.