آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 10:36 م

«تعليم القطيف» يدعو منسوبيه للمشاركة بجائزة التعليم للتميز

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - تصوير: سامي آل مرزوق - القطيف

حث مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط منسوبي ومنسوبات المكتب ومدارس قطاع القطيف على التنافس والمشاركة المكثفة في الدورة العاشرة لجائزة التعليم للتميز «تميز» للعام الدراسي الجاري، والتي تنظمها وزارة التعليم.

ودعا العليط إلى تكريم المتميزين والمتميزات على مستوى المكتب والمدارس، موجها منسوبي تعليم القطيف إلى تهيئة عوامل النجاح للدورة العاشرة، والالتزام بمعايير ومؤشرات هذه الجائزة في جميع جوائز التميز المطبقة في مكتب التعليم بمحافظة القطيف.

ووصف هذه الجائزة بالأهم على الإطلاق؛ لكونها تخلق التنافس، وتحفز على الإبداع، وتنشر ثقافة التميز في البيئة التعليمية، مؤكدا على أن هذه الدورة تتضمن التنافس على فئات جديدة، جرى اعتمادها أول مرة، منذ أن أطلقت الجائزة في العام الدراسي 1430 هـ / 1431 هـ.

وكانت وزارة التعليم قد أطلقت هذه الدورة من الجائزة، وفق تعميم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في الشهر الماضي، لتشمل إحدى عشرة فئة، هي فئة الطالب، فئة المعلم، فئة الخدمات التعليمية، فئة التميز المدرسي، فئة المشرف التربوي، فئة الموظف الإداري، فئة التميز المؤسسي لإدارات التعليم لمراحل: الإدارة المبادرة، والإدارة المنجزة، والإدارة المؤثرة، فئة التميز المؤسسي لإدارات العموم لمرحلة: الإدارة المؤثرة، فئة التميز المؤسسي لمكاتب التعليم، فئة رائد التعليم، فئة التجارب والمبادرات.

وتتضمن الخطة الزمنية الإجرائية لهذه الدورة ثماني عشرة فعالية وإجراء ومناسبة، أهمها:

  •  تسجيل المدارس والمرشحين كافة في الحساب الإلكتروني بموقع الجائزة _ يوم الأحد 12 / 2 / 1440 هـ.
  •  بدء عمليات الفرز والترشيح لمختلف الفئات _ يوم الأحد 12 / 2 / 1440 هـ.
  •  آخر موعد لإدخال البيانات إلكترونيا للمرشحين النهائيين، ممن حققوا 80 % فأكثر في معايير ومؤشرات التحكيم على مستوى مكتب التعليم _ يوم الثلاثاء 30 / 5/ 1440 هـ.
  •  بدء الزيارات الميدانية للمرشحين _ يوم الأحد 19 / 6 / 1440 هـ.
  •  نهاية الزيارات الميدانية للمرشحين _ يوم الخميس 23 / 6/ 1440 هـ.
  • إعلان نتائج التحكيم والفائزين على مستوى المنطقة _ يوم الأحد 3 / 7 / 1440 هـ.