آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 1:22 م

كافل اليتيم بالقطيف تقدم ست منح تعليمية لمستفيداتها

جهات الإخبارية

تمكنت لجنة كافل اليتيم بجمعية القطيف من تقديم ست منح تعليمية جديدة للطالبات المستفيدات من خدماتها لمرحلة ما بعد الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، وذلك ضمن برنامج ”أمنية“ لتيسير سبل التعليم العالي بالتعاون مع المؤسسات التعليمية الوطنية.

وتم تفعيل منح أمنية - للعام الثالث - من خلال تنسيق مسؤولتيّ التعليم بلجنة كافل اليتيم زهراء السنان وبتول الخباز مع مسؤولات الجهات المتعاونة، لضم الطالبات ضمن آلية البرنامج المتبعة التي تحدد معايير خاصة للمنافسة على هذه المنح مع شروط للبقاء في المنحة، وذلك لتحفيز الطالبات واستمرارهن بالتميز الأكاديمي، وليكنّ سواعد بناء لهذا الوطن.

وبلغ عدد المستفيدين من برنامج ”أمنية“ منذ انطلاقته في عام 2016، احدى عشر مستفيدًا ومستفيدة من أبناء اللجنة.

وذكرت مسؤولة التعليم مي الزهيري إن احدى الطالبات حصلت على شهادة التخرج في الموارد البشرية، وتواصل ثلاث طالبات وطالب واحد دراساتهم العليا، بالإضافة إلى ست طالبات في العام الجديد.

بدورها، توجهت لجنة كافل اليتيم بالشكر والتقدير للمؤسسات التعليمية المُشارِكة على دعمهم المتميز ومبادراتهم الإنسانية لتيسير سبل التعليم العالي للمستفيدين، وأشادت بالجهود المبذولة في ترجمة هذا التوجه إلى واقع ملموس.

يأتي ذلك في إطار حرص اللجنة وإيمانًا منها بأهمية التعليم العالي للأيتام، كما تدعو أهل العطاء من أبناء المجتمع للدعم والمساهمة الفاعلة في ”كفالة طالب يتيم“ لتذليل الصعوبات التي تواجه المستفيدين ماليًا ومساعدتهم في توفير فرص تؤهلهم للحصول على قيم حقيقية تعليمية ووظيفية واعدة، تُعزز قدراتهم وتؤمّن لهم ولأسرهم حياة كريمة.