آخر تحديث: 16 / 4 / 2024م - 4:10 م

أبٌ يعفو عن قاتل ابنه.. والقصاص يطيح برقبة القاتل في جريمة أخرى

جهات الإخبارية

تنازل علي الجعفر عن قاتل ولده ”محمد“، امس، لوجه الله تعالي وكذلك تنازل عن الدية. قبل ان تنفذ وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، حكم القتل حدًا وتعزيرًا بالقاتل بعد ثبوت تورُّطه مع اخرين بدفن خمسة عمال من الجنسية الهندية وهم أحياء في حفرة بمزرعة بمدينة صفوى.

وقال في بيان اصدره والد المقتول ”محمد الجعفر“ اليوم ان الجهات المختصة اخطرت بتطبيق الحكم الشرعي على قاتل ولده في الصباح الباكر في الساحة المخصصة لتنفيذ القصاص بسيهات بمحافظة القطيف.

وأضاف، ان الجهات المختصة خيرته بين الحضور لمشاهد تطبيق الحكم الشرعي في الموقع المخصص، لافتا الى ان فضل عدم الذهاب للموقع، حيث قام بتقديم التنازل عن حقه في قاتل ولدة ”محمد“.

وأكد، انه قام بتوقيع اقرار التنازل في شرطة القطيف وكذلك التنازل عن الدية من عائلة القاتل، مشيرا الى انه لا يريد أي شي من اسرة القاتل، «من عفا واصلح فأجره على الله».

واشار ان القاتل تم تنفيذ القصاص بحقه في قضية اخرى جراء المشاركة في قتل خمس مقيمين في مزرعة بصفوى قبل الاقدام على قتل ولده بنحو 4 سنوات تقريبا.

وأضاف، ان فكرة التنازل عن قاتل ولده تراوده منذ سنة تقريبا، نافيا وجود مساعي او ضغوط من اهالي القاتل للتنازل.

وأكد، ان عم القاتل واحد اقاربه زاره في منزله قبل شهر تقريبا، حيث لم يتطرقا الى قضية التنازل.

واضاف، ان ولده المقتول كان عمره اثناء الجريمة 29 عاما، فيما القاتل عمره 28 عاما تقريبا، مبينا، انه اعترض على قرار تبرئة مساعده في جريمة القتل.

ولفت الى ان المساعد قام بالضرب ومطاردة ابنه قبل تنفيذ جريمة القتل.

وأضاف، انه قام بتقديم خطابات اعتراض على قرار براءة مساعدة القاتل وقتها، مشيرا الى ان ابنه تربطه صداقة قديمة مع القاتل ومساعده، ولكنه اثار الابتعاد عن القاتل ومساعده منذ فترة طويلة تصل الى 7 سنوات قبل الاقدام على جريمة القتل.

وتعود تفاصيل الحادثة عند اقدم شاب في مدينة صفوى بمحافظة القطيف في يوم الاثنين الموافق 28 يناير 2013 على اطلاق النار على ”محمد علي الجعفر“ من سلاح ”مسدس“ بسبب خلافات بينهما، حيث نقل على الفور الى مستشفى صفوى لانقاذه ولكنه توفي نتيجة الإصابة البليغة في صدره.

وكانت وزارة الداخلية نفّذت ، اليوم الاثنين، حكم القتل حدًا بحق يوسف بن جاسم بن حسن المطوع، والقتل تعزيرًا بحق عمار بن يسري بن علي آل دهيم ومرتضى بن هاشم بن محمد الموسوي  سعوديي الجنسية  اليوم الاثنين 13 / 2 / 1440 هـ  بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية.

حيث أقدم يوسف بن جاسم بن حسن المطوع - سعودي الجنسية - على قتل كل من فادفيلا سليم وشاجهان أبوبكر وأكبر حسين بشير بروك وشيخ داوود ولاصر أمير اسافا تام - جميعهم من الجنسية الهندية - بمشاركة عمار بن يسري بن علي آل دهيم ومرتضى بن هاشم بن محمد الموسوي - سعوديي الجنسية - وذلك باستدراج المجني عليهم إلى سهرة بمزرعة وإفقادهم الوعي بوضع حبوب في شراب قُدِّم لهم، ومن ثم الاعتداء عليهم بالضرب وتكبيلهم وتكميم أفواههم حتى الموت وسلب متعلقاتهم من مبالغ مالية وهواتف نقالة، والتخلص منهم بدفنهم في حفرة.

فضلًا عن إنشاء مصنع للخمر وترويجه وشربه وتعاطي الحشيش المخدر. بحسب بيان وزارة الداخلية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
ابوحورررررراء
[ سيهات ]: 23 / 10 / 2018م - 6:44 ص
احسنت. الله. يرحمه. مقتول. ويسمح. قتل. حمدالله. الله يعطيك عافيه. ياولد جعفر
2
ابوحورررررراء
[ سيهات ]: 23 / 10 / 2018م - 6:45 ص
عف. مقتول. محمد علي جعفر. الله يرحمه وغميد روح الجنه
3
همس الحرير
[ البحر ]: 23 / 10 / 2018م - 4:17 م
والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس
جبر الله مصابكما ابو محمد وام محمد وعوضكم عوض الصابرين
والله يساعد قلب ام القاتل بعد ويجبر خاطرها