آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 9:08 م

70 اعتراضا يوميا على فواتير المياه بالقطيف

جهات الإخبارية

تستقبل إدارة المياه بمحافظة القطيف 70 اعتراضا يوميا من المواطنين، تتركز من خلالها الشكاوى على ارتفاع قيمة فواتيرهم واحتمال وجود مشاكل في قراءة الفواتير، أو مشاكل في العدادات، أو تسربات، بالإضافة إلى مشاكل الصرف الصحي وانقطاعات المياه.

وقال مدير فرع وزارة المياه بالقطيف المهندس ضياء الأسعد: الإدارة تستقبل ما يزيد على 70 اعتراضا يوميا، يتم التحقق منها عن طريق فحص العدادات ومقارنة القراءات الحالية بسجل المشترك خلال الفترات التي تسبقها.

وأشار الى انه في حال وجود أي أخطاء أو ملاحظات يتم تعديلها بالنظام، وفي حال انتفت الأسباب يلتزم المشترك بسداد القيمة.

ونصح المشتركين بمتابعة فواتير الخدمة بشكل دوري كي لا تتراكم، إضافة إلى تحديث بيانات العقار كعدد الوحدات ووسائل التواصل الخاصة بالمالك لتصله إشعارات إصدار الفواتير الخاصة به، كما أن استخدام الأدوات الصحية المرشدة في منافذ المياه يساعد في تخفيض كميات الاستهلاك.

وأشار إلى إنجاز وحل ما نسبته 90% من اعتراضات المواطنين والتي وصل عددها خلال العام الماضي 27148 اعتراضا تتضمن 13356 اعتراضا على تسريبات مياه، و12596 اعتراضا على مشاكل الصرف الصحي، بالإضافة إلى 2380 اعتراضا على انقطاعات المياه. 

ولفت إلى مشروع ”استبدال التوصيلات المنزلية وتركيب العدادات مع نظام قراءة العدادات عن بعد“، والذي يأتي بهدف دعم أتمتة الإجراءات التطويرية للفوترة، وخفض نسبة الفاقد من المياه. 

وأشار إلى المراقبة الدائمة للشبكات، للتحقق من وصول المياه خلال فترات الضخ المجدولة، والتعامل معها استباقياً، وتقليل التكاليف التشغيلية، والاستفادة المثلى من أنظمة البيانات، ورفع مستوى الرضا عن الخدمات.

وكان مواطنون طالبوا، أمس، إدارة المياه بمراجعة الفواتير بعد ارتفاع أسعارها عدة أضعاف، حتى تجاوزت أسعارها قيمة فواتير الكهرباء التي ترهق كاهل شريحة واسعة من المستهلكين. 

وشددوا على أهمية المراجعة لهذه الفواتير وتركيب عدادات صالحة وجاهزة للقراءة الجديدة ونقل المعلومات بشكل صحيح، وإخطار المشتركين بالتسعيرة الجديدة عبر وسائل الإعلام من حين لآخر، وتوجيههم إلى سبل ترشيد الاستهلاك. 

وأشاروا إلى أن استهلاك المياه أصبح هما مشتركا للجميع، مطالبين بضرورة التحرك لمعالجة المشكلة في اختلاف الأرقام في توفير المياه.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
حسين
[ 65 ]: 15 / 11 / 2018م - 5:58 ص
العدادات قديمة أكثر من 25 سنة كيف يعتمد عليها. ندري شغال ويدور.. ويدور. هل دورانه صحيح يعني الانسيتر الداخلي معقول ما يضعف. ويتآكل. حتى تكون القراءة معتمدة المفترض تغيير الأدوات الداخليه للعداد او استبدالها بعدادت جديدة رقميه(الكترونيه).
2
حسين
[ 65 ]: 15 / 11 / 2018م - 10:30 ص
ودنا بشرح مستوف على فحص قراءة العداد يمر الورشة ويرجع كما كان.. العداز تم فحصه وهو سليم .
كيف سرعة دوران العداد. هل تم مقارنته بعداد آخر لاندري
3
علي
15 / 11 / 2018م - 4:43 م
اضافة الوحدات من المفترض يقلل سعر التكلفة على المستهلك ولكن لا نلمس الفارق ياريت يتم التأكد من نظام إضافة الوحدات.
4
Abu noor
[ Qatif ]: 16 / 11 / 2018م - 11:15 ص
اكيد نعترض استخدمت ولا مااستخدم
تجيني الفاتوره بنفس الهلالات

شي عجيب هالبلد