آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 10:36 م

بلدية القطيف تطلق مبادرة ”ديرتنا جميلة“ لترسيخ مفهوم التطوع

جهات الإخبارية

أطلق رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل اليوم الأربعاء مبادرة ”ديرتنا جميلة“، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للتطوع.

وتأتي هذه المبادرة بعد أن تقدّم فريق all hands التطوعي بعرض الفكرة على البلدية، وبدوره أبدى رئيس بلدية القطيف استعداده ودعمه الكامل لتنفيذ هذه الفكرة وتحويلها إلى مبادرة تضم جميع اللجان والمجاميع التطوعية إضافة للأفراد.

وكشف المهندس زياد مغربل أن الهدف من هذه المبادرة تنمية الحس بالمسؤولية الاجتماعية تجاه البيئة والممتلكات والمرافق العامة وكيفية المحافظة عليها وعدم العبث بها، ولتعزيز الشراكة المجتمعية بين البلدية والجهات الرسمية واللجان الأهلية التطوعية.

ودعا عموم اللجان والفرق التطوعية والأفراد للمشاركة في هذه المبادرة لما لها من انعكاسات إيجابية تعود على الفرد والمجتمع، مشيدًا في الوقت نفسه بالروح العالية لأهالي المحافظة في الأعمال التطوعية والأفكار الإبداعية التي يمتلكونها.

وشكر جميع من تطوع مع البلدية طيلة الفترة الماضية من مجاميع وأفراد، كاشفًا عن عزم البلدية الاحتفاء بهم قريبًا تقديرا وعرفانا للجهود التي بذلوها من أجل هذا الوطن المعطاء.

وبدورها< بيّنت غدير البراهيم رئيسة فريق all hands أن المبادرة ستتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التي من خلالها يمكن تحقيق الهدف المنشود، وذلك من خلال إقامة الحملات التوعوية وورش العمل والدورات التثقيفية وغيرها.

من جانبه، ذكر المنسق العام للمبادرة محمد التركي أن المبادرة ستفعل الأنشطة والمسابقات التثقيفية والترفيهية وحملات تنظيف الشواطئ والمشاركة في إعادة تأهيل الحدائق والمرافق الرياضية، وإطلاق نظام اقتراحات لتعزيز المسؤولية المجتمعية ونشر ثقافة إعادة التدوير.