آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 11:56 م

المجلس البلدي يؤكد: حل مشكلة السفلتة في ستة أشهر

الأحساء.. أهالي الدائرة السادسة يطالبون بخطة أولويات واضحة وعدالة في الميزانيات

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

عقد أهالي الدائرة السادسة لقاء مع أعضاء المجلس البلدي بمحافظة الاحساء مساء الخميس وذلك باستضافة اللجنة الاهلية بمدينة المنيزلة حيث اقيم اللقاء على صالة مركز النشاط الاجتماعي بالمنيزلة.

واستهل اللقاء بالقرآن الكريم قدمه ابراهيم السعيد، ومن ثم كلمة تعريفية بدور المجلس البلدي تناوب في تبيان الادوار اعضاء المجلس البلدي.

ومن ثم قدم كلمة الاهالى بالانابة عنهم الناشط الاجتماعي منذر العوفي والذي أشاد بدور المجلس وبممثلي البلدات.

وأشارالى أن اليوم الخامس من ديسمبر يصادف اليوم العالمي للتطوع وأن الكل يعمل تحت هذا العنوان لخدمة الاهالي وبلداتهم راجين من الله سبحانه وتعالى القبول.

وأوضح احمد الاحمد مقدم اللقاء والحوار آلية تقديم المشاركة متبعا الاولوية لمن افاد من ممثلي البلدات مسبقا بوجود مشاركة وتقديم المطالبة ومن ثم فتح المجال امام الجميع للحديث.

وتوالت المشاركات بتقديم المطالب والاستفسار عن المعاملات السابقة للمدن والبلدات المتمثة في «العمران - الحوطة - السيايره - السويدر - الصبايخ - الاسلة - ابوثور - العرامية - الرمل - الرميلة - المنيزلة - بني معن - القارة -» ومن ثم تم اخذ المداخلات الأخرى.

وفي مداخلة لعضو المجلس البلدى سابقا علي السلطان تضمنت المطالبة بتفعيل اللقاءات الدورية في الدائرة الواحدة مع الاهالي «بين كل 4 شهور لقاء» للاستماع للاهالي كما تنص عليه اللوائح، وتفعيل الدور الرقابي للمجلس، وعرض ميزانية الاحساء وحصة بلدية الجفر والعمران والمطالبة على تحقيق التوزيع العادل بين البلديات.

وتناول اعضاء المجلس الرد والايضاح على استفسارات الاهالي وتسجيل تلك المطالب وتقديم وعودات مؤكدة بإيجاد حلول للمطالب بالخصوص المتعلقة بالسفلته للشوارع العامة وداخل الاحياء الصغيرة بتركيب «الانتر لوك»، وموضوع الحدائق حيث طالب المجلس كل بلدة يوجد بها أراضي حدائق مخصصة من قبل البلدية عليه الرفع الى المجلس لادراجها ضمن المشاريع التي سيتم البت فيها.

وأشار المجلس أن مع بداية الميزانية لعام 2019م ستخصص للاحساء ميزانية أكبر من العامين الماضيين وهذا مما يتيح لاستكمال العديد من المشاريع المتوقفة والمتعثرة.

وفي نهاية اللقاء أوضح يمصطفى الحميد نائب رئيس المجلس البلدي على اللجان الاهلية والاهالي تسجيل تلك المطالب وتوثيقها على موقع المجلس والامانة عبر موقعها الالكتروني واخذ عليها رقم ومن ثم المراجعة والمتابعة فلا يكتفى بتقديمها شفهيا عبر هذا اللقاء.

وقدم شكره الى جميع الحضور بالخصوص اللجنة الاهلية بالمنيزلة لاستضافة اللقاء والى كل المشاركين في اللقاء.