آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:37 ص

”مركزي القطيف“ يختتم فعاليات اسبوع الرضاعة الطبيعية

جهات الإخبارية عقيله آل فريد، تصوير زينب سعيد - القطيف

أختتم قسم الأطفال التابع الى مستشفى القطيف المركزي فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية والذي اقيم تحت شعار ”الرضاعة الطبيعية أساس الحياة“ وذلك في مجمع القطيف سيتي مول.

وشهدت الفعاليات الذي دشنها المدير التنفيذي لمستشفى القطيف المركزي الدكتور رياض الموسى إقامة العديد من الأركان التوعوية والتثقيفية بمشاركة الوحده الصية التابعة الى لجنة التنميه الإجتماعيه الأهليه بالقطيف، حيث ضمت الأركان العديد الفعاليات والنشرات والكتيبات والإصدارات التوعوية والتثقيفية تتركز في مجملها عن أهمية الرضاعة الطبيعية للأم والطفل.

فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية - القطيف المركزيوتضمنت الفعاليات التي أستمرت لمدة يومين عدد من الأركان منها الرضاعه الطبيعيه، أضرار الرضاعه الصناعيه، منعكس إفراز الحليب وموانع الحمل أثناء الرضاعه، توعية الأم الحامل وإعدادها للرضاعه أثناء الحمل والولاده، التعلق الصحيح وأوضاع الرضاعه وإعتصار وتخزين الحليب، تغذية الأم المرضع والفطام.

وأكد رئيسة لجنة الرضاعه الطبيعيه بمستشفى القطيف المركزي الدكتوره غنيمه الزاهر أن مثل هذه الفعاليات تهدف إلى تقديم توعية صحية للمجتمع ولزائري المول.

ولفتت إلى أن المستشفيات والمراكز الصحية تعد داعم أولي لتعزيز صحة ونماء الطفل من خلال تطبيق المعايير الدولية، وممارسات التغذية المثلى، داعياً الأمهات إلى الإستفادة من هذه الفعاليات والمعارض التي تقام لهم ومن أجلهم.

وبينت أن الفعاليات تستهدف بالدرجة الأولى الوصول لأكبر شريحة من المجتمع النسائي لإيصال الرسائل التوعوية والتثقيفية بأهمية الرضاعة الطبيعية على صحة المواليد لمجتمع صحي.

وبينت ان حليب الأم عباره عن غذاء متكامل جاهز في جميع الأوقات وبدرجة حراره مناسبه يساعد الطفل على النمو بشكل سليم فهو صحي وسهل الهضم ومقوي للمناعه ويقلل من الإصابة بالحساسيه والمغص والصفيره.

ونصحت بالإبتعاد عن الحليب الصناعي، مشيرة الى انه لا يحفز المناعه وقد يكون ملوث إذا لم يتم تحضيره بطريقه صحيحه، فهو يؤدي إلى حساسية الحليب والمغص والإمساك لدى الكثير من الأطفال كما أن تحضير قنينة الحليب أمر صعب، ذو تكلفه عاليه نضرا إلى إختلاف الأسعار المتفاوته في وقتنا الحاظر.

وبينت أن حليب الأم غير مكلف فهو بمثابة توفير مادي للآسره ويساعد على تنظيم هرمون الحمل ومنعه لمدة ستة أشهر لدى المرضع بنسبه عاليه.