آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 11:39 م

كفالة تمويل مركبات أجرة خاصة لمنسوبي الضمان الاجتماعي

أريشفية
جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

دعا مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف مستفيديه للاستفادة من مبادرة كفالة تمويل مركبات النقل الموجه لمستفيدي الضمان الاجتماعي ومرافقيهم والمقدمة من الصندوق الخيري الاجتماعي وبالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية وهيئة النقل العام. حيث تهدف المبادرة لتوفير فرص العمل الحر لمستفيدي الضمان الاجتماعي أو أحد تابعيهم للاستفادة من التنظيمات الجديدة الخاصة بتطبيقات توجيه المركبات بالأجهزة الذكية.


وأوضح أن هذا التمويل يضم عدد من المزايا منها امتلاك سيارة بتمويل يصل إلى مبلغ «80,000» ريال، مدة التمويل 5 سنوات «60 شهراً»، القسط الشهري مبلغ «1,333» ريال كحد أقصى، حرية اختيار نوع السيارة من الموردين المعتمدين لدى بنك التنمية الاجتماعية.


وبين شروط الاستفادة من مبادرة كفالة تمويل مركبات النقل لمستفيدي الضمان وهي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أن يكون مسجل في قوائم مستفيدي الضمان الاجتماعي، ألا يقل العمر 25 عاماً، وألا يزيد عن 60 عاماً، أن يكون لديه رخصة قيادة سارية المفعول، أن يكون المتقدم قادرا على مزاولة هذا العمل.


وللاستفادة من المبادرة على المتقدم احضار أصل إثبات الحالة موقعا ومختوما من مكتب الضمان الاجتماعي التابع له المستفيد، صورة الهوية الوطنية، صورة كرت العائلة للمعيل، صورة آخر مؤهل علمي حصل عليه المستفيد، صورة رخصة القيادة.


وأوضح خطوات الاستفادة من المبادرة لمستفيدي الضمان الاجتماعي وهي من خلال التقديم على موقع الصندوق الخيري الاجتماعي وإرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة، التالي:
http://fund.org.sa/?page_id=7924 ، التقديم على موقع بنك التنمية الاجتماعية، حضور المقابلة الشخصية، اجتياز التدريب من إحدى شركات توجيه المركبات بالأجهزة الذكية، اختيار السيارة، توقيع عقد التمويل، والانطلاق في العمل الحر.